السبت، 04 شباط/فبراير 2023

عالم اليوم

ترفيه منزلي متكامل مع شاشات سامسونج لعام 2023

لم يعد مفهوم جودة الشاشة العصرية اليوم مقتصراً على دقة الصورة، وإنما امتد التنافس بين العلامات التجارية العالمية ليشمل مختلف التقنيات التي تمنح المستخدمين أداءاً عالياً واتصالاً آمناً وتجارب مخصصة.

وضمن هذا التنافس استطاعت مجموعة الشاشات الجديدة من سامسونج لعام 2023 أن تحقق خطوةً جديدة نحو الارتقاء بالجودة والأداء، وتبسيط تفاصيل الحياة اليومية للمستهلكين، وزيادة التكامل بين مختلف الأجهزة في نطاق بيئة العمل والمنزل باستخدام منصة المنزل الذكي "SmartThings".



وشملت منتجات سامسونج الجديدة ثلاث إصدارات من الشاشات هي "Samsung OLED" و "MICRO LED" و "Neo QLED" ومجموعة من الاكسسوارات والملحقات التي تعزز أسلوب الحياة العصرية، وتتيح للعملاء مجموعة أوسع من الخيارات التي تركز على تقنيات الاتصال وإمكانات التخصيص.

كما قدمت سامسونج مجموعة إضافية من الخدمات للتوسع بخيارات المشاهدة والألعاب أهمها خدمة "TV Plus" على كامل تشكيلتها من التلفزيونات الذكية، والتي توفر أكثر من 1800 قناة على مستوى العالم، ومنصة Samsung Gaming Hub التي تتيح إمكانية الوصول غير المحدود للآلاف من ألعاب Xbox و NVIDIA Geforce NOW و Amazon Luna و Utomik دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات، ويضاف إلى ذلك واجهة المستخدم الجديدة ومتجر Art Store المحسّن وغيرها.


مزايا شاشات سامسونج Neo QLED لعام 2023:
- معالج Neural Quantum Processor المطور الذي يعزز جودة الصورة ويرفع الأداء ويقدم مزايا فريدة تتيح الحصول على صور ثلاثية الأبعاد نابضة بالحياة.
- لوحة عالية الدقة وخوارزمية تتيح تشغيل ميزة Auto HDR Remastering الجديدة من سامسونج.
- تقنية التعلم العميق اعتماداً على الذكاء الاصطناعي لتطبيق تأثيرات النطاق الديناميكي العالي (HDR) بشكل فوي على المحتوى المرئي ذو النطاق الديناميكي القياسي (SDR).
- تقنيات SmatrThings مبتكرة تتيح الاتصال والتحكم المباشر بأجهزة Zigbee و Thread، كما تقوم بالمزامنة التلقائية لتسهيل التحكم بأجهزة إنترنت الأشياء المختلفة، ومنها تقنية "Chat Together" للدردشة المباشرة بين المستخدمين الذين يشاهدون نفس اللمحتوى، وتقنية "ConnecTime" لتسهيل تلقي مكالمات الفيديو من الأجهزة المتصلة ونقل المكالمة بين الأجهزة والشاشات، وتقنية "3D Map View" للتحكم بالأجهزة المتصلة ومراقبتها مع تقديم خريطة ثلاثية الأبعاد لجميع تجهيزات SmartThings في المنزل.



مزايا مجموعة شاشات سامسونج "Samsung OLED" و "MICRO LED":
تتضمن شاشات 2023 من سامسونج مجموعة واسعة من الخيارات حيث تتراوح مقاساتها بين 50 إلى 140 بوصة.

وتتميز شاشات MICRO LED بالتصميم الخالي من الحواف، وبأنها غير مقيدة بالشكل والنسبة والحجم، ما يزيد من خيارات الخصيص بحسب رغبة المستخدمين.

كما تأتي شاشات OLED الجديدة بمقاسات 55 و 65 و 77 بوصة، مع تقنية Quantum Dot المطورة ومعالجات Neural Quantum لتحسين خواص السطوع وعرض الألوان، ومعدل تحديث إطارات يصل إلى 144 هرتز، ويضاف إلى ذلك تزويدها بمنصة "Samsung Gaming Hub" لأول مرة على تلفزيونات OLED، وشهادة "FreeSync Premium Pro" من AMD للحصول على أفضل تجارب الألعاب عبر الشاشات الذكية.


Content Star


وعززت سامسونج منتجاتها الجديدة بتشكيلة Lifestyle الموسعة التي شملت النسخة الجديدة من جهاز عرض الليزر "The Premiere 8K" ذات الإسقاط القصير للغاية والذي يدعم شاشة عرض حتى 150 بوصة بدقة عالية، وجهاز العرض المرن المثالي "The Freestyle" مع ميزة "Smart EDGE Blending".

واستخدمت سامسونج أيضاً ميزة "AI Sound Remastering" التي تتيح لتلفزيونات سامسونج TV إمكانية إعادة تشكيل العناصر الصوتية وضبط مستوياتها اعتماداً على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى مجموعة من التجهيزات الصوتية وأجهزة Soundbars لتحسين تجارب المشاهدة في أجواء سينمائية واقعية.

ومن أهم مكبرات الصوت الجديدة من سامسونج "HW-Q990C" و "HW-S800B" التي تدعم ميزة Dolby Atmos، و"Q.Symphony" التي تستفيد من وحدة المعالجة العصبية "Neural Processing" لتحليل الإشارات الصوتية وتقديم تجربة صوتية فائقة الدقة.



وتجعل المزايا السابقة من تشكيلة منتجات سامسونج 2023 بمجموعها منصة ترفيه منزلية متكاملة ترتقي بمفهوم الدمج بين الصورة والصوت والاتصال وسهولة الوصول إلى المحتوى عالي الجودة.





سلسلة بودكاست ميديا مشن Mission Cast



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form