السبت، 04 شباط/فبراير 2023

عالم اليوم

تعرف إلى تقنيات سوني العصرية لعام 2023

شاركت سوني في معرض CES 2023 بمجموعة من المنتجات التكنولوجية الرائدة التي تدعم العالم الافتراضي وتزيد من اتساع حدود وإمكانات الترفيه والتواصل والتنقل عبر تقديم التجارب الحية المتصلة بعالم ميتافيرس ومحاكاة الواقع الحقيقي بأساليب مبتكرة.

وجمع لكم فريق تكمشن TechMission في هذه المقالة قائمة بأبرز التقنيات التي قدمها جناح سوني في معرض CES 2023 والتي ترسم معالم المستقبل في العديد من قطاعات التكنولوجيا العصرية.



مضمار النجوم STAR SPHERE:

يهدف مشروع مضمار النجوم إلى الاقتراب أكثر من الفضاء واكتشاف منظوراته، حيث أطلق لهذا الغرض، في الأيام الأولى من عام 2023، القمر الصناعي "EYE" فائق الصغر، والذي يتمتع بقدرات عالية للتحكم عن بعد، ويحمل كاميرا قادرة على التصوير من الفضاء.

وعرضت سوني في جناحها مختبر التصوير الفضائي "Space Shooting Lab"، وهو محاكي تجريبي لمشروع التصوير من الفضاء الذي سيقدمه مضمار النجوم في المستقبل، مع نموذج لقمر صناعي فائق الصغر مزود بتجهيزات كاميرا سوني.



تقنيات مخصصة لصناع المحتوى:

قدمت سوني في جناحها مجموعة واسعة من الكاميرات وتجهيزات إنتاج المحتوى الرقمي أهمها:
- كاميرات رقمية سينمائية مثل VENICE 2.
- كاميرات عديمة المرآة "mirrorless" بإطار كامل "full frame" من الفئة "Alpha" وفئة "VlogCam".
- طائرة تصوير احترافية.
- هواتف Xperia الذكية.
- منصة إنتاج الوسائط السحابية "Creators' Cloud".
- أجهزة ميكرفون وسماعات عالية الجودة مخصصة لصناع المحتوى.




تقنيات لتوسيع إمكانات الترفيه الافتراضي والحقيقي:

تقنية "PoC" أو "إثبات المفهوم":
تهدف التقنية لخلق تجربة مشاهدة واقعية للأحداث الرياضية والارتباط مع مجتمعات المشجعين الافتراضية للجمع بين الترفيه الحقيقي والافتراضي، وقُدمت التقنية برفقة نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، حيث اختبر الزوار محتوى ميتافيرس كما لو كانوا في ملعب الاتحاد، معقل النادي الناشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، وسيتمكن المشجع في المستقبل من الارتباط بملايين المشجعين حول العالم، لزيادة المشاركة والتفاعل، والوصول إلى مجموعة أوسع من الخدمات.

بيانات الرياضة الحية:
تمنح هذه الميزة الزوار رحلةً إلى البيانات الرياضية المسجلة في الملعب، وتساهم في تقديم محتوى افتراضي بشكل مباشر على المنصات المختلفة، اعتماداً على ابتكارات عين الصقر "Hawk-Eye" و Beyond Sports و Pulselive ومختلف شركات مجموعة سوني.


Content Star


التصوير الحجمي المحمول:
يعتمد التصوير الحجمي المحمول على سبعة مستشعرات سهلة التركيب لتصوير وإنتاج مقاطع فيديو حية ثلاثية الأبعاد للأشخاص والعناصر والمساحات في أي موقع، وأتاح جناح سوني للزوار الاستمتاع بتجربة مشاهدة بمدار 360 درجة للاعبي مانشستر سيتي والجمهور الحاضر في فضاء ميتافيرس ثلاثي الأبعاد، من خلال الأجهزة اللوحية وشاشات الواقع المكاني من سوني.

النموذج الأولي لشاشة الواقع المكاني "SR Display" مقاس 27 بوصة:
تستنسخ "SR Display" العالم الحقيقي من خلال صور واقعية ثلاثية الأبعاد، وتساهم في النقل الدقيق و بالحجم الطبيعي للمحتوى الطبي وتصممات المنتجات وغيرها، وقُدمت الشاشة كوسيلة جديدة للترفيه بالإضافة إلى إمكاناتها الكبيرة في عرض محتوى الرسوميات ثلاثية الأبعاد كبيانات النقاط السحابية للواقع الافتراضي "VR" والواقع المعزز "AR" والرسم المعماري والتصميم بمساعدة الكمبيوتر "CAD".

تقنية التصوير المسبق باستخدام نظام تصوير الحركة المحمول من سوني "mocopi":
تسمح هذه التقنية لصناع المحتوى بالتحقق من عمل كاميراتهم وتموضع الشخصيات قبل الإنتاج باستخدام تحرير التأثيرات البصرية "VFX"، حيث يظهر نموذج رسومي على شاشة المشاهدة ويخضع للمزامنة في الوقت الحقيقي مع حركة الشخص المؤدي الذي يرتدي جهاز "mocopi"، لمحاكاة عملية الإنتاج في مرحلة مبكرة ورفع جودة العمل.

سماعات الواقع الافتراضي PlayStation VR2 وأجهزة PlayStation 5 وملحقاتها:
تتمتع "PS VR2"، الجيل الجديد من سماعات الواقع الافتراضي لأجهزة PS5 ، بمجموعة من المزايا التي تزيد من واقعية الألعاب اعتماداً على تكنولوجيا PS VR2 Sense، مثل تتبع حركة العين والمحفزات التكيفية والصوت ثلاثي الأبعاد وتعليقات وحدة التحكم "PS VR2 Sense".




تقنيات مخصصة للتنقل:

عرض جناح سوني في معرض CES 2023 نموذجاً أولياً لمركبة Sony Honda Mobility التي تمثل مصدر إلهام لمستقبل تجارب التنقل المتطورة.



وتساهم التقنيات الجديدة من سوني في الجمع بين الواقع الافتراضي والحقيقي للارتقاء بتجارب المستخدمين وصناع المحتوى، وتطوير المعارف، وخلق بيئة عصرية للأعمال والترفيه.






فيديو:
عملاقة الدقة من سوني - sony A7Rv





مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form