السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

عالم اليوم

حاسوب وتابلت جديد من Lenovo

كشفت لينوفو عن جهازين جديدين في محفظتها التي تضم العديد من الأجهزة الذكية الحديثة، هي جهاز Lenovo Tab P11 Series اللوحي من الجيل التالي وحاسوب Chromebook مقاس 16 بوصة.

ويقدم الجهازان فرصة للمستخدمين كيف يعملون بشكل أفضل في بيئات العمل الهجين، أو في الفصول المدرسية، بحيث تتاح لهم الفرصة لقضاء وقت أطول في المنزل وأقصر في المكتب.



حاسوب IdeaPad 5i Chromebook
يشكل هذا الحاسوب المحمول أول إصدار من لينوفو في سلسلة Chromebook بقياس 16 بوصة، مع شاشة بدقة 2.5K بدون حواف، ومعدل تحديث يصل حتى 120 هرتز، مع لوحة مفاتيح بعمق 1.5 ملم تعزز الدقة عند الطباعة، وكاميرا FHD ومكبريّ الصوت تم ضبطهما بواسطة Waves’ MaxxAudio® يتيحان إمكانية عقد مؤتمرات الفيديو بوضوح تام للصوت والصورة. كما زودت الكاميرا بغطاء فعلي مدمج يتيح إغلاقها بشكل كلي عند رغبة المستخدم.

بطارية حاسوب لينوفو IdeaPad 5i Chromebook قوية أيضاً، فهي تكفي لـ 12 ساعة من العمل، مع القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi™ 6E فائق السرعة، كما يستند إلى معالج Intel® Core™ i3 من الجيل الثاني عشر الاختيارية.

تابلت Lenovo Tab P11 Pro (2nd Gen)
أما الجهاز الثاني من لينوفو الجيل الثاني من تابلت Lenovo Tab P11 Pro يعمل بنظام Android™ 12، مع شاشة لمس من نوع OLED بمقاس 11.2 بوصة زودت بتقنية Dolby Vision® HDR، وتتميز بسطوع يبلغ 600 شمعة في المتر المربع، ومجموعة ألوان واسعة النطاق بنسبة 100% DCI-P3 ونسبة تباين غنية.

ويعد تاب Lenovo Tab P11 Pro من لينوفو جهازاً مثالياً لعشاق الألعاب مع معدل تحديث سريع 120 هرتز، وسرعة استجابة لمسية تبلغ 360 هرتز، مع نظام أصوات JBL® وDolby Atmos® بأربع مكبرات صوت توفر صوتاً محيطياً مميزاً.

يعتمد الجهاز اللوحي Lenovo Tab P11 Pro من الجيل الثاني على معالج MediaTek™ Kompanio 1300T ثُماني النوى، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 8 جيجابايت، مع بطارية يصل عمرها حتى 14 ساعة.



وأكدت لينوفو أن إصداري الجهاز اللوحي، Lenovo Tab P11 وLenovo Tab P11 Pro سيحصلان على ترقيتين أساسيتين على الأقل لنظام التشغيل أندرويد، حتى Android 14 وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية من وقت الإطلاق.


السعر والتوفر في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

- سيبدأ سعر حاسوب Lenovo IdeaPad 5i Chromebook (16 بوصة، 7) بسعر 549 يورو (متضمن ضريبة القيمة المضافة) ومن المتوقع أن يكون متوفراً بدءاً من سبتمبر 2022.
- سيبدأ سعر جهاز Tab P11 Pro (2nd Gen) من 499 يورو (متضمن ضريبة القيمة المضافة) ومن المتوقع أن يكون متوفراً بدءاً من سبتمبر 2022.
- سيبدأ سعر Lenovo Tab P11 (2nd Gen) من 299 يورو (متضمن ضريبة القيمة المضافة) ومن المتوقع أن يكون متوفراً بدءاً من نوفمبر 2022.




فيديو:
سماعات ألعاب مميزة من كورسير – Corsair HS80 RGB USB





مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form