الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

عالم اليوم

تلفزيونات BRAVIA XR من سوني، رفيق مثالي في الموسم الكروي

مع اقتراب انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في نوفمبر 2022، يسعى الكثير من المستخدمين الذين لم تسنح لهم الفرصة للسفر إلى ملاعب البطولة في قطر للاستمتاع بالأجواء الحية للحدث الرياضي العالمي، لإيجاد الطريقة المناسبة لحضور المباريات المثيرة وتشجيع منتخباتهم المفضلة.

فإذا كنت من محبي حضور المباريات في المنزل سيكون اقتناء تلفزيونات BRAVIA XR من سوني حلاً مثالياً للحصول على المتعة والشغف دون الحاجة إلى مغادرة غرفة المعيشة، حيث تنقل التقنيات والمزايا الرائدة لأجهزة سوني المتطورة أجواء الإثارة من الملاعب إلى منازل المشاهدين.



وتعتمد تلفزيونات BRAVIA XR على المعالج المعرفي "Cognitive Processor XR" لاستنساخ أساليب العقل البشري في الرؤية والسمع، والحصول على تجربة ذكاء اصطناعي محسنة تتجاوز التحليل المنفرد لعناصر الصورة مثل اللون والتباين والتفاصيل، حيث تتعرف التلفزيونات المزودة بالمعالج المعرفي على موقع النقطة البؤرية وتحسن ذلك القسم من الصورة، لتمنح صورة اللاعب على أرض الملعب مزيداً من العمق، بطريقة تحاكي ماتفعله العين البشرية في العالم الحقيقي.

ويقدم تلفزيون "A95K" من فئة "QD-OLED" أوسع لوحة لونية بفضل معالج "Cognitive Processor XR" الذي يدعم ميزة "XR Triluminos Max" ما يسمح باستنساخ الألوان الطبيعية والظلال، بالإضافة إلى ملايين وحدات البكسل المنفردة ذاتية الإضاءة ليتمكن عشاق كرة القدم من متابعة مبارياتهم المفضلة بجودة عالية.



كما يعتبر صوت هدير الجمهور وهتافات المشجعين من أهم عوامل الإثارة في كرة القدم، وتعتمد تلفزيونات BRAVIA XR على تقنية 360 Spatial Sound Mapping من سوني مع مكبرات صوت فانتوم المتعددة والمتراتبة على النحو الأمثل لتقدم مجالاً صوتياً سينمائياً غامراً.

وتعتمد أجهزة BRAVIA XR على التقنيات التي تدعم اللغة العربية ضمن واجهة بسيطة، وهي مزودة بتلفزيون Google TV سهل الاستخدام، ليتمكن المشاهدون من متابعة مبارياتهم المفضلة بتعليق عربي.

بالإضافة إلى ذلك، أطلقت سوني بالتعاون مع نتفلكس وضع معايرة Netflix Adaptive Calibrated Mode لضبط معالجة الصورة تلقائياً حسب الضوء المحيط، للحصول على تجربة مشاهدة واقعية للأفلام والمسلسلات في مختلف ظروف الإضاءة، كما يعمل وضع BRAVIA CORE Calibrated Mode الجديد من سوني على الضبط التلقائي لجودة الصورة بما يتناسب مع رؤية صانع الفيديو الأصلية.





فيديو:
أفضل ساوند بار ومسرح منزلي في العالم اليوم: سوني Sony HT A7000



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form