الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

جوالات

شاشة عرض مليار لون لهاتف أوبو فايند إكس 5 برو

قدمت أوبو في هاتف "أوبو فايند إكس 5 برو أكثر شاشات العلامة تطوراً على الإطلاق، وهي شاشة قادرة على عرض مليار لون مع معدل تحديث متغير يصل حتى 120 هرتز، وميزات معايرة الألوان متعددة السطوع ودعم تقنية HDR10+ وغيرها من التقنيات العصرية التي تمنح المستخدمين تجربة مشاهدة وألعاب وقراءة غامرة ومريحة للعين.

تأتي شاشة هاتف أوبو الرائد بقياس 6.7 بوصة، وتتميز بدقة تحاكي مانراه فعلياً بالعين البشرية، لتتمكن من عرض أدق التفاصيل في المشاهد المميزة مثل النجوم اللامعة في السماء أو المناظر الطبيعية النابضة بالألوان الحيوية.



ويختار هاتف أوبو فايند إكس 5 برو درجات الألوان بعناية لتحقيق التوازن بين الدقة والحيوية في الصورة، من خلال التدرج اللوني واسع النطاق بتقنية DCI P3 gamut المستخدمة لتحرير الألوان في الأفلام السينمائية عالية الجودة، ونتيجة لذلك حصل الهاتف على تصنيف A+ الأعلى من منصة DisplayMate.

ويعتمد الهاتف على تقنية "محرك الألوان" لتنسيق تدرج الألوان بما يتناسب مع المحتوى المعروض، فعند استخدام الهاتف لتعديل الصور الخاصة برحلة صيفية، تزيد شاشة الهاتف من إشراق اللون الأحمر في مشهد غروب الشمس على ضفاف المحيط، أو اللون البرتقالي العميق للزهور الاستوائية.

ويأتي هاتف أوبو فايند إكس 5 برو مع خاصية معايرة الألوان متعددة السطوع "multi-point colour calibration" لتقديم المعايرة المثالية للعرض والحصول على أفضل النتائج في مختلف ظروف الإضاءة.



أما مستوى سطوع شاشة الهاتف فهي تناظر ماتراه العين البشرية من خلال 12 وضعاً متاحاً، حيث تقدم درجة سطوع تصل حتى 1300 درجة ضوئية،لتحقيق رؤية واضحة حتى في أعلى درجات الإضاءة الخارجية، وبالمقابل، يمكن للشاشة تخفيف درجة السطوع تلقائياً حتى 20 وحدة ضوئية، وبمستوى تعتيم يصل حتى 8,192، لتوفير تجربة قراءة ومشاهدة مريحة وآمنة للعين في الظلام، كما تعزز خاصية فلتر الضوء الأزرق من راحة العين، ومن كفاءة وعمق النوم بعد ليلة من مشاهدة المحتوى على شاشة الهاتف.

وتعتمد شاشة هاتف أوبو فايند إكس 5 برو على معدل تحديث ديناميكي يصل حتى 120 هرتز لعرض تطبيقات أندرويد بضعف معدل الإطارات المعتاد، في حين يمكن أن ينخفض إلى 60 هرتز للتطبيقات التي لا تدعم 120 هرتز، وحتى 1 هرتز للمحتوى الثابت مايقلل من استهلاك الطاقة ويزيد من عمر البطرية.

ويدعم الهاتف تقنية HDR10+ لمشاهدة مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى تقنية "محرك الفيديو" المتطورة التي تسمح بتحسين جودة الفيديوهات الأقل دقة ليتمكن المستخدمون من مشاهدتها بجودة تقارب HDR.


Content Star


كما يشمل هاتف أوبو فايند إكس 5 برو عى مجموعة واسعة من المزايا التي تعزز تجربة الالعاب والمشاهدة والتصوير الرائدة أهمها معالج Snapdragon 8 Gen 1 وشريحة معالجة الصور المتخصصة "MariSilicon X NPU" الحصرية من أوبو، والتي تساعد في إظهار الكثير من التفاصيل لترسم ملامح مستقبلية لإمكانات التصوير بالهواتف الذكية.

وتسمح بطارية الهاتف سعة 5000 مللي أمبير مع تقنية الشحن فائقة السرعة "سوبر ڤووك SUPERVOOC" بقدرة 80 وات، والشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات باستخدام الجهاز عالي الأداء لفترات طويلة دون القلق من نفاذ الشحن.




فيديو:
أوبو فايند إكس٥ برو: أوبو تضرب من جديد بأفضل كاميرا في موبايل



Tags:

مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form