السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

جوالات

Galaxy Z Flip4 و Galaxy Z Fold4، أحدث الهواتف القابلة للطي من سامسونج

أطلقت سامسونج أحدث هواتفها القابلة للطي في الإمارات العربية المتحدة، وتميز الهاتفان "Galaxy Z Flip4" و "Galaxy Z Fold4" بالتصميم المبتكر والأداء الفائق والمواصفات المتطورة التي تلبي رغبات المستخدمين.

ويعتبر الجهازان من أكثر الأجهزة القابلة للطي صلابة بفضل ميزة "Armor Aluminium" وغطاء المفصل والزجاج الحصري من نوع "Corning Gorilla Glass Victus +" لشاشة الغلاف والواجهة الخلفية، بالإضافة إلى هيكل الطبقات المحسنة الذي يزيد من متانة لوحة الشاشة الرئيسية ومقاومتها للصدمات، وميزة "IPX8" لمقاومة الماء.



هاتف "Galaxy Z Flip4" بالتصميم المدمج الصغير:

يوفر الهاتف الجديد من سامسونج مجموعة فريدة من المواصفات التي تسمح للمستخدمين بالتعبير عن أنفسهم، حيث امتزج التصميم الدقيق المرتكز على المفاصل النحيفة والحواف المستقيمة والزجاج الخلفي والإطارات اللامعة، مع إمكانية التخصيص المتكاملة، ووجود Galaxy Themes على الغطاء والشاشة للحصول على تصاميم أنيقة مخصصة وفق رغبة المستخدمين.

ويتيح الهاتف لمطوري المحتوى ومدوني الفيديو إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو دون استخدام اليدين، بالإضافة إلى التقاط صور جماعية بزوايا مختلفة من خلال تفعيل وضع الكاميرا المرنة FlexCam عبر الطي الجزئي للهاتف.

واستخدمت سامسونج في كاميرا هاتفها الجديد مستشعراً أكثر إشراقاً بنسبة 65% من الإصدارات السابقة، يسمح بالحصول على الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية في مختلف ظروف الإضاءة، ويعمل المستشعر بواسطة النظام الأساسي للهاتف المحمول Snapdragon 8+ Gen 1.

وصمم جهاز Galaxy Z Flip4 بطريقة تسمح باستخدامه دون الحاجة للاستعانة باليدين، وإنجاز الكثير من المهام دون الحاجة لفتح الهاتف، حيث يمكن للمستخدم الرد على المكالمات وكتابة الرسائل النصية وفتح قفل السيارة والتحكم بعنصر واجهة SmartThings Scene عبر الشاشة الرئيسية.

وتسمح بطارية الجهاز بسعة 3700 مللي أمبير في الساعة باستخدام الجهاز في التصوير والمشاهدة والاتصال لفترات طويلة قبل الحاجة لإعادة الشحن، كما تسمح تقنية الشحن السريع باستعادة 50% من قدرة البطارية خلال 30 دقيقة.



هاتف "Galaxy Z Fold4" بالمهام المتعددة والأداء الفائق:

يعتبر هاتف "Galaxy Z Fold4" أهم الإضافات التي قدمتها سامسونج لأجهزتها المحمولة الرائدة عالية الأداء، وتم تزويد الجهاز بمجموعة واسعة من الوظائف عند فتحة أو طيه أو عند استخدام ميزة الوضع المرن، وهو أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android 12L الخاص بالأجهزة القابلة للطي والشاشات الكبيرة.

ويوفر شريط المهام لهاتف سامسونج الجديد تخطيطاً مشابهاً لأجهزة الحاسوب، مايمكن المستخدمين من إنجاز المزيد من المهام أثناء التنقل، ويسمح بالوصول السهل إلى التطبيقات المفضلة خصوصاً مع إيماءات التمرير الجديدة.

وبذلك يستطيع المستخدم بسهولة تحويل تطبيقات ملء الشاشة إلى نوافذ منبثقة، أو تقسيم الشاشة إلى نصفين للقيام بعدة مهام في وقت واحد، كما يتيح قلم S Pen إمكانية الرسم وكتابة الملاحظات أثناء التنقل مع ميزة التخزين الانسيابي داخل الغطاء.

ويتميز هاتف "Galaxy Z Fold4" بالكاميرا المتطورة بدقة 50 ميجابكسل مع ميزة تكبير وتصغير المشهد حتى 30 مرة، بالإضافة لمجموعة متنوعة من أوضاع استخدام الكاميرا مثل المعاينة المزدوجة، وخريطة التكبير التي يتم تنشيطها في نسق عرض الصور، وكاميرا السلفي الخلفية لتحقيق أعلى مستوى من المرونة لالتقاط الصور بالشكل الأفضل.

وزودت سامسونج هاتفها الجديد بمستشعر أكثر سطوعاً بنسبة 23% مع حجم كبير للبكسلات وقدرات معالجة محسنة للحصول على صور بجودة عالية في مختلف ظروف الإضاءة.

وتقدم الشاشة الرئيسية لهاتف "Galaxy Z Fold4" مقاس 7.6 بوصة تجربة تصفح ومشاهدة رائدة بفضل مستويات التحديث المتكيفة بمعدل 120 هرتز بالإضافة إلى خاصية "Under Display Camera" الجديدة لترتيب نقاط البكسل الفرعية غير المجمعة، أما شاشة الغلاف فتمنح المستخدمين فرصة التفاعل باستخدام يد واحدة بفضل الحواف الضيقة والمفصل النحيف والوزن الخفيف.

وتم تحسين تطبيقات منصات التواصل الاجتماعي بطريقة تسمح بالاستفادة من الشاشة الكبيرة، كما يسمح الوضع "Flex" بمشاهدة تطبيقات خدمات البث الترفيهية مثل "نيتفليكس" دون استخدام اليدين، وبالتحكم في الجهاز دون إيقاف المحتوى مع ضمان الدقة عند الإيقاف المؤقت أو الإرجاع أو تشغيل مقاطع الفيديو أو تكبير وتصغير المحتوى في حالة تفعيل الوضع المرن للجهاز، وتتيح منصة Snapdragon 8+ Gen 1 مع شبكة الجيل الخامس فائقة السرعة قدرات استجابة عالية أثناء اللعب.


Content Star


السعر وعروض الإطلاق:

تختلف أسعار الهواتف الجديدة من سامسونج بحسب الطراز وحجم ذاكرة التخزين الداخلية:
- هاتف Galaxy ZFold4 512 GB بسعر 7,249 درهم إماراتي.
- هاتف Galaxy ZFold4 256GB بسعر 6,799 درهم إماراتي.
- هاتف Galaxy ZFlip4 512GB بسعر 4,449 درهم إماراتي.
- هاتف Galaxy ZFlip4 256 GB بسعر 3,999 درهم إماراتي.
- هاتف Galaxy ZFlip4 128 GB بسعر 3,799 درهم إماراتي.



ويحصل العملاء عند شرائهم لهواتف سامسونج الجديدة حتى تاريخ 30 سبتمبر على عروض خاصة تشمل:
- ساعة "Galaxy Watch4" قياس 44 ملم عند شراء هاتف "Galaxy Z Fold4" من متاجر سامسونج أو متاجر التجزئة الكبرى في الإمارات العربية المتحدة.
- سماعات "Galaxy Buds2" وغطاء حماية من السيليكون مع حلقة عند شراء هاتف "Galaxy Z Flip4" من متاجر سامسونج أو متاجر التجزئة الكبرى في الإمارات العربية المتحدة.
- عند شراء هواتف سامسونج الجديدة عبر منصة Samsung.com، يحصل المستخدمون على عروض حصرية منها قسائم بقيمة 600 درهم إماراتي مع هاتف "Galaxy Z Fold4" و 500 درهم إماراتي مع هاتف "Galaxy Z Flip4، كما يستفيد العملاء من المزايا الحصرية عند شراء هواتفهم عبر الإنترنت، مثل الوصول إلى خيارات الألوان الحصرية، وفرصة تخصيص أجهزتهم، وخطط تقسيط لمدة تصل إلى 24 شهراً بدون فوائد، وخدمة توصيل مجانية، و3 أضعاف نقاط برنامج ولاء سامسونج.
- يمكن للعملاء مبادلة ما يصل إلى 3 أجهزة محمولة قديمة من مختلف العلامات التجارية، بما فيها الأجهزة ذات الشاشات المتصدعة، مع خدمة تقييم الأجهزة في المكان الذي يحدده المستهلكون.





فيديو:
سلسلة تصوير وشروحات عن الكاميرات وإعداداتها



Tags:

مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form