الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

جوالات

أوبو تطلق هاتف رينو8 بثلاث فئات مميزة

أطلقت أوبو OPPO أحدث سلسلة من هواتفها الذكية المتميزة تضمن ثلاث فئات مجهزة بأحدث التقنيات الرائدة التي تتيح للمستخدم الاستمتاع بجهاز يلبي جميع احتياجاته، هي: رينو 8 برو5G ورينو8 5G ورينو 8 Z 5G.

وتميز بينها بشكل خاص جوال رينو 8 برو5G بتضمنه أول وحدة لمعالجة الصور صممتها أوبو حصريا هي وحدة MariSilicon X NPU، التي توفر قوة حاسوبية كبيرة بمعالجة البيانات مع استهلاك أقل للطاقة، ما سمح لهاتف Reno8 Pro 5G أن يقدم تجربة تصوير لا حدود لها.

فوحدة المعالجة الجديدة MariSilicon X 18 تعالج ترليون عملية تصويرية في الثانية بحيث يمكنها أن تقوم بمعالجة الذكاء الاصطناعي AI 4K في وقت مزامن للوقت الحقيقي، ومع دمج تقنية HDR بما يصل لـ 20 بت في الصور الخام RAW، ما يعني تمتع المستخدم بقدرات فائقة على التصوير.



ويتميز موبايل Reno8 Pro 5G بجيل جديد من مستشعر IMX709 RGBW في الكاميرا الأمامية ومستشعر IMX766 في الكاميرا الرئيسية، ما يتيح لكاميرا السيلفي في هاتف رينو 8 برو5G التقاط صور عالية الجودة في مختلف ظروف الإضاءة، مع ميزة التركيز التلقائي على الكاميرا الأمامية، وزووم مضاعف عن التقاط صور السيلفي مع مسافة بؤرية لا تقل عن 15 سم، ما يتيتح التقاط صوراً قريبة جداً بالكاميرا الأمامية.

أما مستشعر IMX766 في الكامير الخلفية فيبلغ حجمه / 1.56 بوصة، وزود بميزات عدة مثل All Pixel Omni-Directional PDAF وDOL-HDR.

وحدة معالجة الصور، والمستشعرات من سوني Sony تتيح لمستخدم هاتف رينو8 برو 5G الاستمتاع بتصوير بورتريه بمستوى جديد كلياً، كما تتيح له التمتع بخاصية تصوير الفيديو الليلي بدقة 4K حتى مع وجود إضاءة قوية في خلفية المشهد، كما يمكن إضافة العديد من مؤثرات الأفلام التي يوفرها الهاتف مثل ميزات Portrait Mode و Hyperlapse و960fps وAI Slow-motion.

ومن حيث تصميم جوال Reno8 Pro 5G ، فقد جاء هيكله انسيابي بهيكل موحد، حيث التقى نتوء الكاميرا المعتاد في هواتف أخرى، ما أتاح إمكانية منع تراكم الغبار في منطقة الكاميرا. وجاءت شاشة هاتف رينو 8 برو5G من نوع AMOLED فائقة النقاء بقياس 6.7 بوصة، مع نسبة شاشة إلى الهيكل تبلغ 93.4%، تدعم بيليون لوناً ومعامل تحديث يبلغ 120 هيرتز. كما عززت الشاشة بتقنية HDR10 + وبتصديق SGS Low Motion Blur و SGS Low Blue Light وكذلك HDR لـتطبيقي Amazon و Netflix.



يعتمد هاتف رينو الجديد على معالج MediaTek Dimensity 8100-MAX بتكنولوجيا 5 نانو متر، ثماني النواة، باستهلاك أقل للطاقة، إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 غيغابايت وذاكرة تخزين ROM بسعة 256 غيغابايت.

ولأول مرة في سلسلة رينو، يقدم الهاتف أيضاً نظام LPDDR5 عالي الكفاءة لإدارة التخزين للقراءة والكتابة.

وقامت أوبو بدعم هاتف رينو8 برو 5G ببطارية قوية بسعة 4500 مللي أمبير، وخاصية الشحن فائق السرعة "80W SUPERVOOCTM سوبر ڤووك" التي تقوم بشحن البطارية قادرة على شحن بطارية هاتف رينو8 برو 5G بنسبة 50% خلال 11 دقيقة فقط. فيما يوفر الشحن لمدة 5 دقائق ما يكفي لساعتين من اللعب المتواصل. كما تطيل هذه التقنية عمر البطارية إلى 1600 دورة شحن وتفريغ، أي نحو 4 سنوات من الاستخدام المتوسط (ضعف المعدل الشائع في بطاريات الهواتف الذكية).

ولضمان عدم حماوة البطارية، زود هاتف Reno8 Pro 5G بنظام تبريد فائق التوصيل يقوم بتبديد الحرارة بكفاءة عالية.


Content Star


ويقوم نظام تشغيل ColorOS 12.1 بضمان عمل هاتف أوبو الجديد، مع ميزات عديدة مثل Air Gestures وMulti-Screen Connect تحسن من الإنتاجية، وخاصية أوموجي (OMOJI) التي تمنح المستخدمين طرقاً مبدعة لإضفاء الطابع الشخصي على هواتفهم. ولضمان خصوصية وسلامة المستخدم، يأتي نظام التشغيل ColorOS 12.1 بخاصية الحماية الذكية من التجسس على الإشعارات Anti-peeping، وميزة كلمة المرور المُلزمة للغَلق، وخاصية حماية المهام الحديثة. ساهم كل ذلك في حصول هاتف رينو8 برو 5G على شهادات الخصوصية والأمان المعتمدة من جهات خارجية، بما في ذلك الخصوصية الإلكترونية ePrivacy وISO27001 وISO277001 وغيرها.

ويعد موبايل رينو8 برو 5G الأنحف في سلسلة هواتف رينو حتى الآن، حيث تبلغ سماكته 7.34 ميلليمتر فقط، أما وزنه فيبلغ 183جرام فقط. وسيكون متاحاً بلونين جديدين مذهلين - أخضر لامع وأسود لامع.

وكانت قناة TechMission على يوتيوب قد أعدت لكم حصرياً فيديو تعريفي بموبايل Oppo Reno 8 Pro 5G، يظهر لكم بالصوت والصورة أفضل مواصفات وميزات هذا الجهاز الاستثنائي، فشاهدو الفيديو في أعلى هذه المادة، ولا تنسوا الاشتراك بقناتنا على يوتيوب، وتفعيل الإشعارات (رمز الجرس على يوتيوب) كي تصلكم تنبيهات فور نشرنا فيديوهات جديدة في مواضيع تقنية تهمكم مثل الموبايلات والسماعات والكاميرات والعدسات وغيرها..



فيديو:
شرح بيكتشر بروفايل لوغ – LOG – موسوعة الفيديو 21





مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form