الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

جوالات

ColorOS 13 أول نظام قائم على أندوريد 13 من أوبو

أطلقت أوبو نظام التشغيل الأحدث ColorOS 13 للمستخدمين حول العالم، وهو من أوائل أنظمة التشغيل القائمة على نظام تشغيل أندرويد 13 الجديد، ويتميز بواجهة الاستخدام البسيطة والتجربة البصرية المريحة والمزايا المتكاملة مع تصميم Aquamorphic الجديد بالإضافة إلى مجموعة من الابتكارات والتجارب الذكية التي تعزز الإنتاجية.

وتعاونت أوبو خلال فترة تطوير نظام ColorOS 13 بشكل وثيق مع جوجل لتحسين تجربة نظام أندرويد وبناء منظومة غنية بالميزات، وسيتم طرح النظام المحدث ضمن حوالي 35 طرازاً من الهواتف الذكية خلال عام 2022، ويعتبر هاتف "فايند إكس5 برو" وهاتف "فايند إكس5" أول جهازين يحصلان على تحديث نظام ColorOS 13.

تكنولوجيا مبتكرة من أوبو لدعم الأداء الاستثنائي لنظام تشغيل ColorOS 13
شهد نظام تشغيل ColorOS 13 تحسينات شاملة على تجربة المستخدم الرئيسية، ويعتبر محرك المعالجة الديناميكي الذي أطلق مع النظام أحد الحلول المبتكرة التي طورتها أوبو لضمان عمله بسلاسة واستقرار من خلال تخصيص موارد الأجهزة لإطالة عمر البطارية وتحقيق التوازن بين الأداء العالي والاستهلاك المنخفض للطاقة.

كما يسمح المحرك بإبقاء مزيد من التطبيقات النشطة في الخلفية والانتقال بينها دون توقف العمليات الجارية في التطبيقات أو القلق من حدوث أخطاء أثناء التبديل.



تصميم Aquamorphic جديد وواجهة مستخدم مريحة :
ساهم تصميم Aquamorphic الجديد كلياً، والمستوحى من حركة المياه في الطبيعة، في تقديم واجهة مستخدم متكاملة وسهلة الاستخدام لنظام تشغيل ColorOS 13، وخاصةً مع التحديثات الجديدة مثل الواجهة المنظمة على شكل بطاقات والخطوط الجديدة بلغات مختلفة، كما تحاكي مجموعة السمات الجديدة تدرجات اللون والضوء من الصباح حتى المساء لتقدم تجربة بصرية سلسة ومريحة.

وقامت أوبو بدمج تأثيرات تصميم Aquamorphic مع رسوميات النظام وواجهة المستخدم ومحرك Quantum Animation بالإضافة إلى ميزة توقع سلوكيات المستخدم المبتكرة لتوفير تجربة أكثر بساطةً وذكاءً تعتمد على التكامل بين هذه المزايا ولغة التصميم الشاملة التي تلبي احتياجات المستخدم، كما عززت سهولة الاستخدام من خلال الرسوم التوضيحية، والأيقونات الواضحة والتصاميم المناسبة لمختلف أحجام الشاشات.

وتميزت النسخة العالمية من نظام تشغيل ColorOS 13 بدعمها للتركيز على مسائل التتغير المناخي وحماية كوكب الأرض، حيث تعرض على الشاشة الدائمة الذكية مجموعة من الصور التي توضح التغير في مواطن الحيوانات نتيجة تغيرات درجة الحرارة اليومية.



ميزات جديدة لنظام تشغيل ColorOS 13:
يقدم نظام التشغيل الجديد مجموعة من الميزات الذكية التي تدعم التجارب العملية والشخصية مثل الشاشة الدائمة الذكية التي تتيح للمستخدمين التعبير عن شخصيتهم بأفضل صورة، بالإضافة إلى منح المستخدمين إمكانية الوصول الأسرع إلى المعلومات، والقدرة على التحكم بالوظائف ومسارات الموسيقى بسلاسة.

وتعاونت أوبو مع أبرز شركات البرمجيات والخدمات الرائدة في العالم مثل بيتموجي وسبوتيفاي لتوفير مجموعة واسعة من التجارب المريحة والمخصصة لشاشة اليقظة الذكية، كما ساهمت تقنية LTPO2.0 الرائدة وخفض معدل التحديث في الشاشة الدائمة إلى 1 هرتز في توفير الطاقة حتى 30% في بعض حالات الاستخدام.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح الميزات الذكية لإدارة الشاشة الرئيسية في تمكين المستخدمين من الوصول إلى المعلومات بسرعة وسهولة، مثل ميزة عنصر تحكم الواجهة الرئيسية، ولوحة الشاشة الرئيسية القابلة للتخصيص، وميزة إنشاء مجلدات كبيرة للتطبيقات.

وطورت أوبو أول أداة في القطاع للمساعدة في إجراء الاجتماعات على الإنترنت عن طريق الهواتف الذكية، من خلال تقليل التنبيهات العادية للحد من عوامل التشويش، وتمكين المستخدم من تدوين الملاحظات على نافذة منبثقة صغيرة بواسطة ميزة أوبو نوتس "OPPO Notes"، وإعطاء الأولوية لاستخدام الاتصال اللاسلكي تلقائياً لتوفير استقرار أعلى في الاتصال خلال الاجتماعات.

كما تعزز تجربة المستخدم متعددة الأجهزة التي يقدمها نظام ColorOS 13 من مستويات الإنتاجية، حيث تتيح إمكانية الاتصال السلس بين الهاتف الذكي وجهاز أوبو اللوحي "Pad Air" أو بين أي هاتف ذكي والحواسيب المحمولة، مع إمكانية نقل الملفات التي تدعم صيغاً إضافية دون فرض حدود على إمكانات الأجهزة.


Content Star


الأمن وحماية الخصوصية:
تضم النسخة الجديدة من نظام التشغيل ميزات حماية الخصوصية الداخلية الموجودة في أندرويد 13، من خلال الحذف التلقائي لسجلات الحافظة بعد فترة من الزمن لمنع تسرب المعلومات عند التعرض لهجوم من البرمجيات الخبيثة، بالإضافة إلى ميزة وي في القريب التي تسمح باتصال مستمر دون الكشف عن معلومات الموقع.

وبعتمد نظام ColorOS 13 أعلى المعايير الموثوقة للأمن والخصوصية، مثل إي برايفسي وترست إي وشهادة ISO27001 وشهادة ISO27701، وعززت أوبو مستويات الأمن والخصوصية في نظامها الجديد عبر نموذج الخوارزمية المدمجة Auto Pixelate التي تسمح بالتعرف التلقائي على صور الملف الشخصي للأشخاص وأسمائهم وتشويشها عند التقاط صور لشاشة المحادثات وبنقرة واحدة، كما تم تشفير ميزة برايفيت سيف الجديدة بمعيار تشفير مطور.





فيديو:
أوبو فايند إكس٥ برو: أوبو تضرب من جديد بأفضل كاميرا في موبايل



Tags:

مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form