السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

جوالات

أفضل الهواتف الذكية من الفئة الاقتصادية لعام 2022

تسعى مختلف الشركات العالمية إلى تقديم هواتف ذكية ضمن الفئة الاقتصادية التي تناسب القدرة الشرائية لأوسع شريحة من المستخدمين حول العالم.

ومن البديهي أن لا تتمكن الهواتف منخفضة الثمن من منافسة الهواتف الرائدة في المزايا وقوة الأداء وجودة العرض وسعة التخزين، إلا أن ذلك لا يعني انخفاض جودتها، وخاصةً في الهواتف الجديدة التي أصبحت تقدم مواصفات مميزة من حيث الكاميرات عالية الدقة أو الهيكل الرقيق أو البطارية ذات العمر الطويل.



ولضمان شراء هاتف من الفئة الاقتصادية يلبي احتياجاتك لفترة مقبولة، يجب التركيز على مجموعة من النقاط أهمها:
- عند شراء الهاتف من الشركة المشغلة للهواتف المحمولة "شركات الاتصالات" يجب التأكد من إمكانية استخدامه على الشبكات الأخرى، فمعظم مشغلي الهواتف المحمولة يبيعون هواتف بشرائح اتصال مغلقة على الشبكة.
- عند شراء الهواتف من العلامات غير الشهيرة يجب التأكد من أن الشركة تقدم الضمانات اللازمة من حيث الصيانة والإصلاح والكماليات المتعلقة بالجهاز.
- عدم شراء الهواتف من المصادر غير الموثوقة والحذر من الأجهزة المقلدة.



ويقدم لكم فريق "تكمشن" TechMission في هذه المقالة مواصفات مجموعة من أفضل الهواتف الذكية من الفئة الاقتصادية التي يمكن شراؤها من مختلف العلامات التجارية في عام 2022:

هاتف فيفو vivo T1 5G

يعتبر هاتف فيفو الجديد "vivo T1 5G" أهم الإضافات التي قدمتها العلامة لعالم الهواتف الذكية من الفئة الاقتصادية، حيث يجمع الهاتف بين التصميم الجميل، وميزات التصوير المتقدمة، والأداء المميز، بالإضافة إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس 5G.

يعتمد الهاتف على معالج Snapdragon 778G 5G عالي الأداء، ليقدم للمستخدمين تجربة استخدام وألعاب متفوقة تستمر لفترة طويلة بفضل تقنيات التبريد عالية الكفاءة التي تمنع ارتفاع حرارة الجهاز عند استخدامه المتواصل، كما تسمح ذاكرة الوصول العشوائي "8 جيجابايت"، القابلة للتوسيع حتى 4 جيجابايت إضافية من الذاكرة الداخلية، بتشغيل عدد كبير من التطبيقات في الخلفية مع إمكانية التبديل بينها بسلاسة.

وتتميز شاشة AMOLED لهاتف vivo T1 5G بألوانها المشبعة وسطوعها الممتاز في مختلف ظروف الإضاءة، وتأتي بمقاس 6.44 بوصة، ودقة 2404*1080 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز.

أما نظام الكاميرا الثلاثية (64 ميجابكسل، 8 ميجابكسل، 2 ميجابكسل) وكاميرا السيلفي (16 ميجابكسل) فتعتبر من أفضل كاميرات الهواتف الاقتصادية على الإطلاق، مستفيدةً من تقنيات الذكاء الاصطناعي للحصول على صور ومقاطع فيديو عالية الجودة في مختلف ظروف التصوير.

وتكفي بطارية هاتف vivo T1 5G لاستخدام الجهاز لفترات طويلة دون القلق من نفاذ الشحن، حيث تبلغ سعتها 4700 ميللي أمبير ساعي، وهي مدعومة بتقنيات الشحن السريع باستطاعة 66 واط، مايسمح بشحن البطارية من 0 إلى 50% خلال 18 دقيقة.

الميزات:
- أداء ممتاز.
- يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.
- شاشة عرض AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز.
- بطارية كبيرة، وشاحن فائق السرعة.
- نظام كاميرات متطور يعتبر من الأفضل ضمن فئته السعرية.
- القيمة العالية بمقابل السعر.

العيوب:
- لا يوجد



شاهد على قناة التقنية TechMission على يوتيوب:
معاينة أفضل هاتف اقتصادي من فيفو vivo T1 5G



هاتف نوكيا "Nokia G21"

ركزت نوكيا في السنوات الأخيرة على إنتاج هواتف ذكية متميزة ضمن الفئة الاقتصادية والمتوسطة، ويحمل هاتف G21 بتصميمه الخارجي الطابع العام لأجهزة نوكيا، من حيث الأناقة وبساطة التصميم الكلاسيكي، بالإضافة إلى القوة والمتانة، ويأتي الهاتف مع شاشة IPS LCD قياس 6.5 بوصة، ومعدل تحديث 90 هرتز، وكاميرا خلفية ثلاثية مميزة مقارنةً بالهواتف المقابلة من حيث الأسعار، تتكون من كاميرا رئيسية عريضة (50 ميجابكسل، فتحة عدسة F/1.8) وكاميرا ماكرو (2 ميجابكسل) و كاميرا العمق (2 ميجابكسل) بالإضافة إلى كاميرا أمامية "سيلفي" (8 ميجابكسل، فتحة العدسة F/2)، وهو يدعم تصوير الفيديو 1080 بالكاميرتين الأمامية والخلفية، ويعتمد الهاتف على نظام أندرويد 11 مع أقل مجموعة من التطبيقات الإضافية المثبتة مسبقاً مايسمح للجهاز بتقديم أداء متفوق، ويدعم الهاتف بطاقتي SIM مع كرت ذاكرة مستقل.


Content Star


الميزات:
- بطارية 5050 ميللي أمبير ساعي تكفي لاستخدام الجهاز لفترة طويلة جداً تصل حتى ثلاثة أيام قبل الحاجة لإعادة الشحن.
- قوة ومتانة عالية.
- الهاتف مدعوم بتحديثات نظام التشغيل لعدة سنوات، بالإضافة إلى التحديثات الأمنية الشهرية لأربع سنوات من نوكيا.

العيوب:
- معظم إصدارات الهاتف تأتي بذاكرة وصول عشوائي "RAM" قليلة السعة "3 أو 4 جيجابايت".
- لا يدعم شبكات الجيل الخامس.


هاتف أوبو "Oppo A54 5G"

أهم مايميز هاتف Oppo A54 5G تصميمه الجميل ودعمه لشبكات الجيل الخامس، ويأتي الهاتف مع كاميرا رباعية بدقة 48 ميجابكسل مع تجربة تصوير ليلي ممتازة، وبطارية كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير، إلا أنه لايدعم ميزة الشحن السريع التي تشتهر بها أوبو.

الميزات:
- عمر طويل للبطارية.
- شاشة عرض مميزة بمعدل تحديث 90 هرتز.
- يدعم شبكات الجيل الخامس.

العيوب:
- أداء متوسط.
- قارئ بصمة الإصبع غير دقيق.
- الشحن بطيء.


هاتف شاومي "Xiaomi Poco X3"

حصل هاتف شاومي بوكو إكس 3 على جائزة أفضل هاتف ذكي ضمن الفئة الاقتصادية لعام 2021، حيث يوفر مواصفات قوية وأداءً استثنائياً يتفوق على معظم الهواتف المقابلة في السعر بشكل كبير.

الميزات:
- أداء ممتاز.
- شاشة عرض كبيرة وتردد 120 هرتز.
- بطارية تكفي الجهاز لفترة طويلة جداً.

العيوب:
- الحجم الكبير بسبب البطارية الضخمة.
- لا يدعم شبكات الجيل الخامس.
- جودة التصوير متوسطة.



شاهد على قناة التقنية TechMission على يوتيوب:
أرخص هاتف بمواصفات جبارة لعام 2020: شاومي بوكو إكس3



هاتف شاومي "Xiaomi Poco M4 Pro"

يعتبر هاتف شاومي بوكو إم 4 برو خياراً مثالياً ضمن الفئة الاقتصادية، وهو يختلف عن هاتف شاومي بوكو إم 4 برو 5G بغياب إمكانية تشغيل شبكات الجيل الخامس، وهو أول هاتف من سلسلة أم يتم تزويده بشاشة AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز، ويأتي الهاتف بكاميرا رئيسية دقة 64 ميجابكسل، وبطارية كبيرة تدعم تقنيات الشحن السريع.

الميزات:
- شاشة AMOLED عالية الدقة.
- بطارية تكفي الجهاز ليومين من الاستخدام قبل الحاجة لإعادة الشحن.
- كاميرا بمواصفات ممتازة.

العيوب:
- الهاتف سميك وثقيل الوزن.
- واجهة MIUI تحتاج لتحسينات كثيرة.
- ماسح بصمة الإصبع غير دقيق.


هاتف شاومي "Xiaomi Poco M4 Pro 5G"

يحمل هاتف شاومي بوكو إم 4 برو 5G مجموعة من المواصفات المتميزة التي تتفوق على معظم الهواتف المقابلة بالسعر، حيث زودت شاومي هاتفها بمعالج ميدياتك دايمنستي 810 متوسط القوة يحوي رقاقة لتشغيل شبكات الجيل الخامس، كما زودته ببطارية سعة 5000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع باستطاعة 33 واط.

الميزات:
- المظهر الانسيابي الأنيق.
- شاشة عرض مميزة بمعدل تحديث 90 هرتز.
- بطارية تكفي لاستخدام الجهاز فترة طويلة من الزمن.
- يدعم شبكات الجيل الخامس.

العيوب:
- جودة تصوير متوسطة.
- واجهة MIUI تحتاج لتحسينات كثيرة.
- ذاكرة الوصول العشوائي صغيرة بسعة 4 جيجابايت فقط.


هاتف سامسونج "Samsung Galaxy A13"

لا يمكن لهاتف سامسونج جالاكسي إيه 13 أن ينافس الهواتف الأخرى في فئته من حيث الأداء، ولكننا اخترناه ضمن القائمة لأنه مدعوم بنظام أندرويد One UI مع إمكانية تنزيل نسختي تحديث النظام وعوامل تصحيح للحماية الأمنية لأربع سنوات، ويتمتع الهاتف بتصميم جميل ونظام كاميرات متطور.

الميزات:
- تصميم مميز.
- كاميرا رئيسية ممتازة.
- دعم برمجي طويل الأمد.

العيوب:
- أداء ضعيف.
- لا يدعم شبكات الجيل الخامس.
- شحن بطيء.


هاتف شاومي "Xiaomi Redmi Note 10 Pro"

يعتبر هاتف شاومي ريدمي نوت 10 برو نسخة مطورة من هاتف بوكو إكس 3 إن إف سي، ولكن مع زيادة في إمكانيات شاشة العرض وقدرات التصوير، حيث يأتي الجهاز مع شاشة قياس 6.67 بوصة بمعدل تحديث 120 هرتز، تقدم ألواناً مشبعة، وكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع ثلاث كاميرات أخرى لتناسب مختلف ظروف التصوير، بالإضافة إلى شاحن سريع باستطاعة 33 واط.

الميزات:
- شاشة عرض مميزة.
- قيمة كبيرة مقابل السعر.
- بطارية ضخمة تكفي الجهاز لفترة طويلة.

العيوب:
- واجهة MIUI ليست متوفرة في جميع الأجهزة.
- لا يدعم تقنيات التثبيت البصري للصورة.


هاتف شاومي "Xiaomi Redmi Note 11"

يعتبر هاتف شاومي ريدمي نوت 11 نسخة محسنة عن هاتف بوكو إم 4 4G، وهو واحد من أفضل الأجهزة ضمن الفئة الاقتصادية من حيث المواصفات والأداء باستثناء إمكانيات التصوير، ويتميز الهاتف بشاشة AMOLED بمعدل تحديث 90 هرتز، ومعالج سنابدراجون 680، وبطارية قوية تدعم الشحن السريع باستطاعة 33 واط.

الميزات:
- شاشة عرض AMOLED مميزة.
- بطارية تكفي لاستخدام الجهاز لفترات طويلة.
- قيمة مرتفعة مقابل السعر من حيث الأداء والمواصفات.

العيوب:
- واجهة MIUI تحتاج لتحسينات كثيرة.
- جودة تصوير باهتة.



شاهد على قناة التقنية TechMission على يوتيوب:
ملك الفئة الاقتصادية: شاومي ريدمي نوت 11



هاتف شاومي "Xiaomi Redmi 10"

ينافس هاتف شاومي ريدمي 10 بقوة ضمن الفئة الاقتصادية، حيث يتمتع بتصميم جذاب، وأداء سريع، وشاشة عرض مميزة بتردد 90 هرتز وبطارية قوية.

الميزات:
- شاشة عرض بتردد 90 هرتز.
- بطارية تكفي لاستخدام الجهاز لفترة طويلة.
- تصميم جذاب.

العيوب:
- جودة عرض متوسطة.
- جودة تصوير متوسطة.
- شحن بطيء.


هاتف موتورولا "Motorola Moto E7i Power"

يعتبر الجهاز واحداً من أكثر الأجهزة الملفتة للنظر بين هواتف الفئة الاقتصادية، حيث يتميز بالأداء القوي والتصميم الفريد، إلا أن الكاميرا لا تستطيع تقديم صور واضحة إلا في حالة التثبيت الكامل للهاتف.

الميزات:
- السعر المنخفض.
- بطارية جيدة.
- تصميم جميل.

العيوب:
- لا يدعم مأخذ SSB-C
- قارئ بصمة الإصبع غير دقيق.
- جودة تصوير باهتة.


هاتف ريلمي "Realme C35"

يتمتع هاتف ريلمي سي 35 بواحد من أفضل التصاميم ضمن الفئة الاقتصادية، ويوفر إمكانية عرض 1080، وكاميرا رئيسية قوية بدقة 50 ميجابكسل، ويدعم بطاقة الذاكرة الخارجية.

الميزات:
- شاشة عرض مميزة بألوان نضرة.
- تصميم جميل ومتين.
- جودة التصوير عالية.

العيوب:
- أداء متوسط.
- تردد منخفض للشاشة يبلغ 60 هرتز فقط.
- عمر البطارية أقل من الهواتف المنافسة.



وتقدم معظم العلامات الشهيرة هواتفها الاقتصادية بميزات موجهة لفئة معينة من المستخدمين، مثل الهواتف المخصصة للأطفال أو الطلاب أو غيرهم، حيث تركز على تقديم أفضل مستويات الأداء للمواصفات التي تهم هذه الفئة مع إهمال بعض المواصفات الأخرى، وبالتالي يمكن للمستخدمين الحصول الميزة التي يرغبون بها دون الحاجة إلى دفع مبلغ كبير لشراء هواتف الفئة الرائدة.




فيديو:
هاتف اقتصادي رائع من نوكيا: Nokia G21



Tags:

مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form