السبت، 04 شباط/فبراير 2023

موتورات

BMW i Vision Dee- سيارة بمعالم المستقبل

تتسارع خطوات العلامات الرائدة للاستفادة من التطور التكنولوجي المرتبط بصناعة السيارات، حيث ساهمت التقنيات الحديثة بأن يتحول مفهوم "سيارات المستقبل" إلى واقع.

وظهرت رؤية BMW حول مستقبل التجربة الرقمية للسيارات خلال استعراضها لسيارة "BMW i Vision Dee" في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) 2023، والتي تمثل الخطوة الأبرز على طريق التحول إلى جيل مركبات BMW الجديد من فئة "NEUE KLASSE" التي ترتكز على دمج العالم الرقمي بالسيارة على مختلف المستويات.



وتميزت سيارة السيدان متوسطة الحجم المستقبلية بلغة التصميم البسيطة للتركيز على الوظائف الرقمية التي تتجاوز مستويات التحكم الصوتي وأنظمة مساعدة السائق الحالية، لتتحول السيارة إلى رفيق ذكي شبه بشري، يدمج التجربة الافتراضية مع متعة القيادة الواقعية.

وتعتبر الشاشة الرقمية الممتدة على مساحة الزجاج الأمامي "BMW Head-up-Display"، والتي سيستخدم الطراز القياسي منها في سيارات الفئة الجديدة NEUE KLASSE اعتباراً من عام 2025، من أبرز الإضافات المستقبلية التي تعتمد عليها "BMW i Vision Dee"، ويمكن التحكم بالمحتوى المعروض عليها باستخدام نقاط لمس مادية ورقمية موجودة على الضلع الوسطي لعجلة القيادة.


وتمتد المزايا التقنية فائقة التطور إلى النوافذ القابلة للتعتيم لإخفاء الواقع الحقيقي بشكل تدريجي، ونظام التحكم المركزي "BMW Mixed Reality Slider" الذي يمهد الطريق للانتقال إلى الواقع الهجين، والمتضمن خمس خطوات هي "الساعات التناظرية" و "المعلومات المتعلقة بالقيادة" و "محتوى نظام الاتصالات" و "إسقاط الواقع المعزز" و "الدخول إلى العوالم الافتراضية".



وعززت BMW التجربة الرقمية للسيارة بالسيناريو الترحيبي المخصص الذي يجمع بين العناصر الرسومية ومؤثرات الإضاءة والصوت، وبالتفاعل الطبيعي باللغة بين السيارة والأشخاص، والمظهر الفريد للمصابيح الأمامية والشبك الأمامي الذي يمنح السيارة تعابير وجه مختلفة تعبر عن الحالة المزاجية مثل الدهشة والموافقة والفرح.

وتمثل تقنيات BMW المستقبلية طريقاً ممهداً للتقارب بين البشر والآلة من خلال الاستخدام الذكي للتكنولوجيا المتطورة.





سلسلة بودكاست ميديا مشن Mission Cast



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form