السبت، 04 شباط/فبراير 2023

موتورات

تعرف إلى أحدث سيارات فورد المخصصة للطرق الوعرة

تمتلك فورد مجموعة من أقوى السيارات المخصصة للطرق الوعرة وأشهرها، وخصصت العلامة منطقة الشرق الأوسط لتكون أول منطقة في العالم تستقبل الطرازات الجديدة الثلاثة من فورد رابتر معاً مطلقةً عليها اسم "رابتر لاند".

وتجمع سيارات "فورد F-150 رابتر" و "برونكو رابتر" و الجيل الأحدث من "رينجر رابتر" بين لغة التصميم القوية والقدرات العالية على الطرقات الوعرة، بالإضافة إلى الأدوات الرقمية المتطورة التي تشمل ميزة التعرف على الصوت من نظام SYNC4، ونظام Co-Pilot360 الذي يوفر مجموعة من عوامل السلامة القياسية وتقنيات مساعدة السائق، وغيرها.



فورد برونكو رابتر - Ford Bronco Raptor

استوحى مصممو Ford Performance تصميم السيارة الأحدث بين مجموعة رابتر "برونكو رابتر" من طرازات سباقات "Ultra4"، وتم تجهيزها بأحدث التقنيات العصرية والقدرات الفائقة للسير في جميع أنواع التضاريس من الصخور إلى الكثبان الرملية.

واختصرت فورد عبارة "تتجاوز جميع أنواع التضاريس" في علامة "G.O.A.T. Modes" الحصرية التي تحملها "برونكو رابتر" القادرة على خوض السباقات الصحراوية بكفاءة عالية، معتمدةً على نظام الدفع الرباعي ومحرك EcoBoost سعة 3 لتر، المصنوع من حديد الغرافيت المضغوط، والذي يمنح السيارة قوة تصل حتى 418 حصان وعزم دوران حتى 596 نيوتن متر، بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بعشر سرعات.

وعُززت السيارة بمجموعة من المواصفات الرائدة للقيادة على الطرقات الوعرة مثل نظام التعليق "Raptor HOSS 4.0" المخصص للطرقات الوعرة والهيكل الفولاذي عالي المتانة والإطارات المناسبة لجميع التضاريس قياس 37 بوصة.

واستخدمت فورد في سيارتها الجديدة نظام العادم المزدوج الحقيقي مع تقنية الصمام النشط لتحسين الصوت القابل للتحديد بين أربعة أنماط تشمل "الرياضي" و"العادي" و"الهادئ" و "باها".

ويتضمن نظام إدارة التضاريس، المصمم للتنقل بشكل أفضل على الطرقات الوعرة، سبعة انماط منها نمط "باها" الذي يعتمد على معايرة الشاحن التوربيني لمنع تأخير المحرك وتحقيق أقصى أداء عند القيادة بسرعة عالية على المسارات الصحراوية، ونمط "سحب/جر" الذي يمكن السيارة من الوصول إلى معدل سحب 2041 كيلوغرام، بزيادة 453 كيلوغرام عن الطراز الأساسي.

وزودت فورد "برونكو رابتر" بمجموعة واسعة من تقنيات الأمان ومساعدة السائق منها "المساعدة في التحكم بالمسار" ونظام "مساعدة الانعطاف" ونظام "Trail One-Pedal Drive" للقيادة بواسة واحدة.



الجيل الأحدث من رينجر رابتر - Ford Ranger Raptor

تجمع السيارة الجديدة من فورد بين الأداء الاستثنائي على مختلف أنواع الطرقات الوعرة وسلاسة القيادة في المدينة، معتمدةً على نظام متطور لإدارة التضاريس يتيح ضبط التسارع والتحكم في الجر وحساسية التوجيه وسلوك تغيير التروس ضمن أنماط محددة مسبقا تشمل الرياضي والعادي والعشبي والحصى والثلج والطين والرمل والصخور، بالإضافة إلى نمط باها الذي يمنح السيارة الأداء الأفضل على الطرقات الوعرة.

وتعتمد "رينجر رابتر" في جيلها الأحدث على محرك عالي الأداء "EcoBoost V6" سعة 3 لتر مع شاحن توربيني مزدوج، يوفر قوة تصل حتى 392 حصان وعزم دوران 583 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات يتوافق مع نظام منع تأخير المحرك المستخدم في السباقات مع وضع القيادة "باها" لزيادة التسارع على الحصى والطين والرمال، بالإضافة إلى نظام تعليق قابل للتكيف من FOX مع مخمدات التفافية داخلية قياس 2.5 بوصة مصنعة من قبل فورد بيرورمانس.

ويمنح نظام العادم النشط أربعة خيارات لصوت المحرك وفق أنماط القيادة التي يختارها السائق، هي "الهادئ" و "العادي" و "الرياضي" و "باها".


Content Star


فورد F-150 رابتر - Ford F-150 Raptor

قدمت فورد الإصدار الجديد لشاحنة البيك أب الشهيرة "F-150 رابتر" بتصميم جريء ومجموعة واسعة من المواصفات التي جعلتها أكثر قوةً وقدرةً على السير في الطرقات الوعرة.

وتعتمد "F-150 رابتر" على محرك "EcoBoost V6" سعة 3.5 لتر وعزم دوران منخفض إضافي، وخزان وقود كبير سعة 136 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بعشر سرعات، ومبدلات حركة مثبتة على عجلة القيادة لزيادة سهولة التحكم بالشاحنة، ونظام تعليق خلفي خماسي الوصلات بتصميم جديد مجهز بالجيل الأحدث من المخمدات الالتفافية الداخلية من نوع FOX مع تقنية "Live Valve".

وشملت التحسينات التي أدخلتها فورد على نسختها الأحدث من "F-150 رابتر" نظام 4x4 ثنائي السرعات مع علبة نقل عزم الدوران عند الطلب، ونسبة القيادة النهائية 4.10، والحمولة الصافية 635 كيلوغرام، والقدرة على سحب مقطورة بوزن 3700 كجم.

ويساعد نظام إدارة التضاريس في سيارة فورد الجديدة في تقديم تجربة قيادة متناسبة مع حاجة السائق وأنواع الطرقات المختلفة من خلال سبعة أنماط اختيارية للقيادة تشمل "الجر" و "القطر/السحب" و "الرياضي" و "العادي" و "الطرقات الوعرة" و "الصعود على الصخور" و "باها".

وزودت السيارة بمجموعة من التقنيات لمساعدة السائق ومنحه تحكماً أكبر في الطرقات الوعرة منها الترس التفاضلي الخلفي ذو القفل الإلكتروني، والترس التفاضلي الأمامي من نوع تورسن "Torsen"، ونظام التحكم بالمسار، ونظام Trail One Pedal Drive للقيادة بدواسة واحدة، وغيرها.




بالفيديو:
سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين





مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form