السبت، 04 شباط/فبراير 2023

موتورات

سيارة سباق مخصصة للسير في المدن من Praga

عززت Praga مكانتها العريقة في عالم سباقات السيارات بإطلاقها لسيارة Bohema بإصدار محدود يحمل المزايا النموذجية لسيارات السباق والسمات المطابقة لمواصفات الطرق العامة في وقت واحد، وتجمع السيارة بين المتانة والراحة والأداء العالي والوزن الخفيف والحجم الصغير والكفاءة في استهلاك الوقود.

واعتمدت "براغا" على تصميم هندسي مبتكر وشاسيه وبدن أحادي الهيكل من ألياف الكربون وسبائك المغنيسيوم والتيتانيوم لتصميم السيارة ثنائية المقاعد خفيفة الوزن المستوحاة من سباقات الفورمولا وان، كما تساهم الخواص الهوائية للتصميم والجناح الخلفي في مضاعفة وزن السيارة عند السرعات العالية في السباقات لزيادة الثبات والأمان.



وزُودت "بوهيما" بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.8 ليتر، ثنائي الشاحن التوربيني، مخصص لسيارات "GT-R" من "Nissan"، يمنح السيارة قوة تصل إلى 700 حصان، وعزم دوران يبلغ 725 نيوتن متر، بالإضافة إلى صندوق التروس التتابعي Hewland والقابض الآلي اللذين يؤمنان للسيارة وضع قيادة شبه أوتوماتيكي وسرعة تنقلات عالية وقدرة على تحمل عزم الدوران المرتفع.

ويستخدم نظام التعليق في السيارة مخمدات قابلة للتعديل تعمل بقضبان دفع أفقية، ويساهم موقع المحرك خلق قمرة القيادة، وناقل الحركة خلف العجلات المسؤولة عن الدفع بشكل مباشر في تأمين استجابة أعلى وتوازن مثالي، كما تمنح محولات تحفيز كتم الصوت للعادم صوتاً رياضياً حاداً مع بقاء الضوضاء ضمن الحدود المقبولة، ما يقدم للمستخدمين تجربة قيادة سلسة وهادئة على الطرقات العامة، وفائقة في حلبات السباق.

واهتمت Praga عند تصميم سيارة Bohema بالتفاصيل الجمالية وعوامل الراحة والأمان، حيث تتسع قمرة القيادة الضيقة ذات الديناميكية الهوائية المعززة لشخصين بالغين في وضعية جلوس مريحة مع إمكانية تعديل المقعد وعجلة القيادة والدواسات لتناسب المستخدمين على اختلاف أحجامهم، كما توفر نظام تكييف فعال ومساحة واسعة للأمتعة والخوذة الواقية للصدمات والملابس المخصصة للسباق.



وتتضمن المقصورة عجلة قيادة مزينة بتطعيمات ألكنتارا، وشاشة رقمية كبيرة تظهر السرعة والنقلة المختارة حالياً ودرجات حرارة الزيت وسائل التبريد ووضع القيادة والمصابيح التحذيرية، بالإضافة إلى وحدة الكونسول الوسطي غير العريضة التي تحمل عناصر التحكم بتشغيل مطفأة الحريق ومكابح الوقوف الإلكترونية، وكونسول السقف المستوحى من مفاتيح التحكم لقمرة قيادة الطائرات المقاتلة.

واختارت Praga الرقم 89 ليمثل عدد سيارات الإصدار المحدود احتفالاً بالذكرى التاسعة والثمانين للفوز التاريخي للعلامة بسباق عام 1933، وستقوم خلال عام 2023 بإنتاج 10 سيارات فقط بكلفة 1.28 مليون يورو للسيارة، لتقوم بعدها بصناعة 20 سيارة يدوياً كل عام مع المزايا الحصرية وفق رغبات العملاء.






بالفيديو:
سلسلة كاميرات عتيقة وكلاسيكية



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form