السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

موتورات

مزايا سيارة EX90 الكهربائية بالكامل من فولفو

ركزت مختلف الشركات العالمية جهودها في السنوات الأخيرة على تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية التي بدأت ترسم معالم المستقبل القريب لصناعة السيارات حول العالم، نظراً للحلول الرائدة التي تقدمها في مجالات الراحة والأمان والرفاهية، بالإضافة إلى دورها الهام في الحفاظ على البيئة والحد من التلوث.

وشكل إطلاق "فولفو" لسيارة "EX90" الكهربائية بالكامل بدايةً لمرحلة جديدة للشركة في عالم السيارات الكهربائية العائلية عالية الأداء، حيث تحمل السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات في مقصورتها الرحبة ذات المقاعد السبعة مجموعة واسعة من المزايا التي ترتقي بتجربة القيادة إلى مستويات جديدة.



وتجمع سيارة فولفو العائلية الجديدة بين العملية وجمال التصميم الاسكندنافي، وتتميز بالهيكل القوي المصنوع بشكل رئيسي من مواد معاد تدويرها تشمل الفولاذ والالمنيوم والبلاستيك، وتعتمد نسخة الدفع الرباعي على بطارية بسعة 111 كيلوواط ساعي مع اثنين من المحركات الكهربائية المغناطيسية تزودها بقوة 380 كيلوواط وعزم دوران يصل إلى 910 نيوتن متر، ويمكن للسيارة اجتياز مسافة 600 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة الشحن، مع إمكانية الشحن من 10% إلى 80% في أقل من 30 دقيقة.

وتوفر وظيفة مساعد السائق وأجهزة الاستشعار التي تشمل مجموعة من الكاميرات والرادارات الموجودة داخل "EX90" وخارجها رؤية شاملة للمنطقة المحيطة بالسيارة، وهي مصممة لكشف الأجسام الصغيرة عن بعد وقياس تركيز نظرات السائق وتحقيق استجابة فورية قبل حصول الحوادث، مايعزز مستويات الأمان.

وتحوي مقصورة السيارة أيضاً على مجموعة واسعة من مزايا الترفيه والاتصال التي تتيح التحكم بالسيارة عن بعد لتهيئة المحرك أو تبريده أو معرفة نسبة شحن البطارية، وتؤمن اتصالها بالمنزل والأجهزة الإلكترونية الأخرى، حيث يعتبر تطبيق الهواتف الذكية من فولفو منصة شاملة تقدم مجموعة من الخدمات والمزايا التي تشمل إمكانية الوصول إلى محطات الشحن العامة ودفع تكاليف الشحن وإدارة عملية الشحن الذكي من المنزل وفتح السيارة بدون مفتاح وجدولة التحديثات اللاسلكية للبرمجيات، كما يعتمد نظام التعلم الذكي في السيارة على مراكمة البيانات والحصول على التحديثات لتحديد احتياجات السائق ومتطلبات التعامل مع المحيط.



كما زودت السيارة بشاشة متطورة قياس 15 بوصة توضح نمط القيادة ومختلف معلومات السيارة بطريقة ذكية، وتدعم تطبيقات جوجل وتحميلها من "جوجل بلاي" بما فيها مساعد جوجل، بالإضافة إلى نظام اتصال 5G مدمج، وتدعم السيارة أيضاً نظام آبل كار بلاي اللاسلكي ونظام أندرويد أوتو، ونظام دولبي أتموس الصوتي الرائد مع نظام الصوت المحيطي الذي يشمل 25 سماعة موزعة في أرجاء المقصورة.

وتوفر فولفو خاصية الشحن ثنائي الاتجاه لإدارة الطاقة المنزلية وتوفير التكاليف في أسواق محددة، مايتيح استخدام السيارة كمصدر إضافي للطاقة في المنزل أو لشحن سيارة كهربائية أخرى من فولفو، ومن المتوقع أن تصل سيارة فولفو الجديدة إلى أسواق الإمارات العربية المتحدة في عام 2024.







Andromedia is now VEER
Dubai's only home grown media monitoring agency




مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form