السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

موتورات

إصدارات جديدة من فورد إكسبيديشن لمختلف أنواع الطرقات

أطلقت فورد سيارتها الجديدة كليا "إكسبيديشن" في أسواق الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط، وتتميز السيارة بالتصميم الخارجي الأنيق والمزايا العصرية للمقصورة، بالإضافة إلى المحرك القوي والتجهيزات الرائدة للقيادة على مختلف أنواع الطرقات.



ويعتبر محرك إكسبيديشن الجديد "EcoBoost V6" سعة 3.5 لتر، ثنائي الشحن التوربيني، الإصدار الأحدث والأعلى كفاءة في فئته، حيث يمنح السيارة من إصداري "تمبرلاين" و "ستيلث بيرفورمانس" قوة تصل حتى 440 حصان، وعزم دوران يبلغ 691 نيوتن متر.

كما زوّدت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي SelectShift بـ 10 سرعات يساهم في الاستفادة القصوى من طاقة المحرك، بالإضافة إلى نظام قيادة يعمل بحسب التضاريس لتحسين ديناميكية القيادة بما يتلاءم مع الظروف المتغيرة للطرقات ضمن ثمانية أنماط يمكن التبديل بينها بحركة واحدة من القرص الدوار، تشمل النمط العادي والرياضي والاقتصادي والسحب/القطر والقيادة على الرمل وغيرها.

وتأتي السيارة بجميع طرازاتها مع فتحة سقف بانورامية كهربائية "Vista Roof" مايمنح المقصورة اتساعاً أكبر وإضاءة أكثر طبيعية.



فورد أكسبيديشن تمبرلاين

صمم طراز تمبرلاين من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ليكون أكثر ملاءمة للقيادة على الطرقات الوعرة، ويتسع الطراز إلى سبعة ركاب في ثلاثة صفوف من المقاعد، ويمكن له تنفيذ مناورات على الأسطح الأقل احتكاكاً بما في ذلك على الكثبان الرملية بفضل مساعد الانعطاف على الطرق الوعرة، والارتفاع الكبير عن الأرض "10.6 بوصة"، والعجلات المخصصة للطرق الوعرة مقاس 18 بوصة.

واعتمدت فورد في تصميم سيارة أكسبيديشن تمبرلاين على شبكة أمامية رمادية وباب صندوق مزين، بالإضافة إلى لون Deep Cypress المميز للمقصورة الداخلية مع درزات ولمسات أنيقة باللون البرتقالي، ومقاعد اختيارية من الجلد أو القماش، ونظام صوت اختياري من B&O Play يضم 12 مكبر لتوفير 680 واط من الصوت النقي المعالج رقمياً.


Content Star


فورد إكسبيديشن ستيلث بيرفورمانس

يشكل إصدار ستيلث بيرفورمانس الأنيق إضافةً هامة مخصصة للباحثين عن الهيبة على الطرقات السريعة، ويتيمز الطراز الجديد بمظهر خارجي أحادي اللون تهيمن عليه لمسات من اللون الأسود الأبانوسي، بالإضافة إلى حروف كلمة EXPEDITION على غطاء المحرك، وعجلات كبيرة مقاس 22 بوصة من الألمنيوم المطلي باللون الأسود مع لاقطات الفرامل الحمراء.

وقدمت فورد في الإصدار القياسي من طرازها الجديد نظام مساعد السائق Co-Pilot360 Assist 2.0 مع كاميرا 360 درجة وشاشة عرض منقسمة ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ومساعد الفرملة عند الرجوع ومساعد الركن النشط 2.0، بالإضافة إلى نظام التخميد المتكيف باستمرار الذي يساعد على الضبط الديناميكي لصلابة ممتصات الصدمات في الوقت الفعلي بحسب الطريق وأسلوب قيادة السائق اعتماداً على الكاميرا الأمامية التي تستكشف طبيعة الطريق والمطبات أمام السيارة.

وتأتي المقصورة الداخلية للسيارة مع مجموعة واسعة من التقنيات الذكية التي تعزز من الراحة والرفاهية للسائق والركاب، من مجموعة العدادات الرقمية الرائدة مقاس 12.4 بوصة، ونظام المعلومات والترفيه المتقدم الذي يسمح بالتنقل بين التطبيقات وتشغيل الموسيقى والتحكم بالهاتف بسهولة من خلال اللمس أو الأوامر الصوتية، إلى شاشة اللمس المركزية قياس 15.5 بوصة ذات الوظائف المتعددة والمتوافقة مع تطبيقي Android Auto و Apple CarPlay، ونظام الصوت B&O Unleashed الذي يعتمد على 22 مكبر لتوفير صوت عالي الجودة بقدرة 1080 واط.






Andromedia is now VEER
Dubai's only home grown media monitoring agency




مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form