السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

موتورات

تقنيات أمان رائدة في سيارة لينكون نافيكيتور الجديدة

قدمت سيارة الدفع الرباعي الجديدة لينكون نافيكيتور تجربة قيادة أكثر سلاسة وأمان، معززة بنظام Co-Pilot360 ومجموعة واسعة من تقنيات مساعدة السائق ومزايا السلامة والترفيه، إلى جانب الراحة والثبات والأداء القوي.

ويقوم نظام Co-Pilot360 بمسح الطريق ومراقبته بشكل دائم وفي جميع الظروف، وهو يضم 12 مستشعراً تشمل الكاميرا الأمامية التي تجعل القيادة أكثر راحة من خلال اكتشاف المطبات وضبط نظام التعليق التكيفي للتفاعل معها، بالإضافة إلى المسح الضوئي لحركة الجسم والسيارة والتوجيه والتسارع والفرملة 500 مرة في الثانية، بالإضافة إلى إجراء تعديلات فورية تلقائية تصل حتى 100 مرة في الثانية للتخفيف من التأثيرات غير المرغوبة في الطريق.



ويأتي نظام Co-Pilot360 ضمن جميع فئات السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مع نظام التنبيه من الاصطدام ومساعد التقاطع الذي يستخدم الكاميرا والرادار لتنبه السائق عند محاولة الانعطاف مع الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، كما تساعد المستشعرات في محيط السيارة والكاميرا بزاوية 360 درجة على ركن السيارة بسهولة وأمان.

وتشمل أنظمة المسح في Co-Pilot360 أيضاً على نظام النقطة العمياء والتنبيه بحركة المرور، التي تكتشف حركة المرور المحيطة بالسيارة من الجانبين بالإضافة إلى كشف وتنبيه السائق عند دخول سيارة ما إلى منطقة الرؤية العمياء، ونظام الفرملة التلقائية عند الرجوع إلى الخلف في حال استشعار شخص أو جسم ما خلف السيارة لتجنب خطر الاصطدام، ونظام الفرملة التلقائية بعد الاصطدام لإبطاء نظام نافيجيتور وتقليل احتمال حدوث اصطدام ثانوي آخر.



كما تساهم تقنيات مساعدة السائق في رفع مستويات الأمان من خلال مجموعة من المزايا المتطورة التي يتم تفعيلها وفق وضع القيادة المحدد وتقوم بتنبيه السائق عند الانحراف غير المقصود عن المسار ومساعدته على التوجيه وإعادة السيارة إلى المسار عند الحاجة، بالإضافة إلى نظام Evasive Steering Assist الذي يساعد السائق في تجنب الاصطدام بالسيارات الأبطأ أو السيارات المتوقفة أمامه من خلال تعزيز التوجيه عندما لا تكفي الفرملة لتجنب الاصطدام.

وتشمل الأنظمة الذكية لسيارة نافيجيتور أيضاً على التحكم التلقائي بسطوع المصابيح الأمامية والتبديل بين الضوء العالي والمنخفض بحسب شدة الضوء أمام السيارة، ومجموعة من التجهيزات الإضافية مثل مثبت السرعة التكيفي مع ميزة Stop-And-Go وغيرها.


Content Star


بالإضافة إلى ذلك، زودت السيارة بدليل المالك الرقمي مع ميزة البحث اعتماداً على الكلمات المفتاحية، وتطبيقات Apple CarPlay و Android Auto مع إمكانية الوصول إلى Apple Music و المساعدة الشخصية Siri وخرائط Google.

التوفر:
تتوفر سيارة لينكون نافيجيتور الجديدة لتجربة القيادة في في جميع صالات العرض في دولة الإمارات العربية المتحدة.




Andromedia is now VEER
Dubai's only home grown media monitoring agency






مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form