السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

موتورات

رينجر رابتر، أسرع شاحنة بيك آب متوسطة الحجم من فورد

أطلقت فورد الجيل الجديد من رينجر رابتر في الإمارات العربية المتحدة، وتميزت شاحنة بيك آب متوسطة الحجم الجديدة بالسرعة والقوة والديناميكية العالية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التقنيات العصرية والمواصفات التي تلبي تطلعات محبي المغامرة والقيادة على الطرقات الوعرة حول العالم.

يتميز التصميم الرياضي الجديد بالارتفاع الأكبر عن الأرض مع زوايا اقتراب محسنة لتقدم للسائقين قدرة أفضل على القيادة والتحكم في مختلف الظروف وعلى جميع الطرقات.

وتضم مقصورة رينجر رابتر الجديدة مجموعة واسعة من التقنيات العصرية مثل شاشة قياس 10 بوصة للمعلومات الخاصة بالسائق، وشاشة مركزية مقاس 12.8 بوصة تؤمن رؤية محسنة من خلال عرض صور متعددة للكاميرا باستخدام ميزات عين الطائر وكاميرا 360 درجة وعرض من الأعلى إلى الأسفل وعرض خطاف المقصورة الخلفية لتوفير قدر أعلى على المناورة في المساحات الضيقة.

وتقدم المقاعد الرياضية الجديدة المستوحاة من مقاعد الطائرات مزيداً من الدعم للسائق والركاب عند الانعطاف بسرعة عالية، بالإضافة إلى خيارات لضبط المقاعد الأمامية في 10 اتجاهات لزيادة مستويات الراحة والأمان عند الجلوس الطويل والقيادة لمسافات كبيرة.

وزودت فورد سيارتها الجديدة بمحرك EcoBoost V6 سعة 3 لتر ثنائي الشحن التوربيني ينتج قوة تصل حتى 392 حصان عند 5650 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل حتى 583 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة، مايمنح السيارة أداءً وتسارعاً متفوقين ضمن فئتها.



ويقترن المحرك القوي بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات مع نظام منع التباطؤ في وضع القيادة "باها" والذي يحافظ على دوران الشاحن التوربيني لمدة ثلاث ثوان بعد أن يرفع السائق قدمه عن دواسة الوقود لاستئناف التسارع بسرعة عند المنعطفات وتقديم تسارع محسن على جميع التضاريس وفي السباقات، كما تمت برمجة كل ترس بملف تعزيز خاص لتوفير تسارع سلس على الحصى والرمل والطين.

وتم تطوير نظام التعليق من خلال توفير مخمدات التفافية داخلية نوع FOX و Live Valve قادرة على التكيف مع التضاريس وأسلوب القيادة حتى 500 مرة في الثانية، وهي مزودة بزيت Teflon يقلل الاحتكاك بنسبة 50% مقارنةً بالمواد المستخدمة في الأجيال السابقة من السيارة، كما أن التحسينات الجديدة للنوابض وارتفاع الكراسي وضبط الصامات سمح بإنشاء توازن مثالي بين الراحة والتحكم والاستقرار والجر في مختلف السرعات، وعلى جميع أنواع الطرقات.



ويمكن للسائقين معايرة مجموعة متنوعة من الأنظمة من الجر إلى التوجيه لتقديم تجربة قيادة رائدة سواء على الكثبان الرملية أو على الطريق السريع، من خلال الاختيار بين سبعة أوضاع للقيادة وهي العادي، الرياضي، الانزلاق على الطرقات الوعرة، الطرقات الصخرية، الطرقات الرملية، الوحل/الحفر، ووضع "باها" للطرقات الوعرة، مع إمكانية التحكم الإلكتروني بأربع ملفات تعريف صوتية لنظام العادم الثنائي النشط، للتبديل التدريجي من الصوت الهادئ حتى إمكانية سماع هدير محرك رابتر القوي في الوضع "باها".

وتشمل السيارة مجموعة من المزايا الإضافية المتناسبة مع القيادة على الطرقات الوعرة مثل القفل التفاضلي الأمامي والخلفي للسماح بدوران العجلتين على نفس المحور بنفس السرعة مايمنح السيارة قوة جر إضافية على الرمال الناعمة، ومكابح ABS مع معزز إلكتروني لتقليل المسافة وتقصير الزمن اللازم للفرملة.

التوفر:
يتوفر الجيل الجديد من رينجر رابتر لدى جميع وكلاء فورد في منطقة الشرق الأوسط.







Andromedia is now VEER
Dubai's only home grown media monitoring agency






TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form