السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

موتورات

تويوتا تودع مركبة FJ Cruiser بالإصدار الأخير المحدود

أعلنت تويوتا عن إطلاق طراز عام 2023 من مركبتها الشهيرة "FJ Cruiser" في الشرق الأوسط، مع فئة تذكارية حصرية تحمل اسم "الإصدار الأخير" وهو إصدار محدود سيقتصر على إنتاج 1000 سيارة بمجموعة من المزايا التي تمنح عشاق القيادة على الطرقات الوعرة فرصة للاحتفاظ بجزء مهم من تاريخ المركبة الرياضية متعددة الاستعمالات الشهيرة.

وقررت تويوتا إيقاف إنتاج FJ Cruiser قبل نهاية عام 2022 بعد أكثر من 15 عاماً من صناعة المركبة ذات الطابع الكلاسيكي المستوحاة من طراز FJ40 الذي يتمتع بتاريخ طويل من الأداء القوي على الطرقات الوعرة يمتد لأكثر من خمسين عاماً، وستستمر مراكز خدمة تويوتا في تقديم خدمات كاملة لمالكي FJ Cruiser حتى بعد إيقاف إنتاجها.



وتم تزويد الإصدار الأخير من "FJ Cruiser" بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4 لتر، يقدم قوة تصل حتى 270 حصان، وعزم دوران أقصى 380 نيوتن- متر، مع تقنية توقيت الصمامات المتغير الذكي المزدوج "Dual VVT-i".

كما تساهم المزايا المخصصة لمساعدة السائق مثل نظام التحكم النشط في منع الانزلاق "A-TRAC"، ونظام التحكم في ثبات المركبة "VSC" مع إمكانية إيقاف النظام، ونظام التحكم بالزحف، ونظام التحكم الإلكتروني في القفل التفاضلي الخلفي، وميزات السلامة العالية، في تقديم أداء متفوق وآمن في مختلف التضاريس.



ويتوفر "الإصدار الأخير"، الذي سيطلق خلال الربع الأخير من عام 2022، بمجموعة من الألوان والمواصفات، أبرزها نموذج بلون بيج من الخارج، مع إضافات بنفس اللون ضمن الفرش الداخلي والمجموعة المركزية، ولمسات باللون الأسود للشبك الأمامي والمصدات وغطاء الإطار الاحتياطي وغيرها، مع إشارة الإصدار الأخير المميزة لإصدار عام 2023 المحدود.




فيديو:
موسوعة الفيديو (فيديوبيديا)



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form