الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

موتورات

مجموعة BMW M GmbH تبدأ التجارب الاختبارية لأحدث مركباتها الكهربائية عالية الأداء

بدأت مجموعة BMW M GmbH خطوةً رائدةً جديدة في صناعة السيارات الكهربائية المستقبلية عالية الأداء، مع إطلاق أول تجربة قيادة على متن سيارة الاختبار والمعروفة بـ "اختبار المفهوم" والتي تركز على تفقد أنظمة التحكم في القيادة والهيكل المبتكر للوصول إلى مستويات مميزة من الأداء والقوة والمتانة.

وحرصت BMW على نقل جوهر وفخامة العلامة من الفئة M إلى عالم التنقل الخالي من الانبعاثات الكربونية، وتجمع المركبات الجديدة بين نظام القيادة الكهربائية بالكامل وأنظمة التحكم المبتكرة للحفاظ على الدقة والتجاوب السريع والديناميكية العالية التي تميزت بها جميع السيارات الرياضية عالية الأداء من BMW M.



حيث يضمن نظام الدفع الرباعي الجديد "M xDrive" بأربعة محركات كهربائية متفاعلة تلقائياً توزيعاً سريعاً لعزم الدوران وجرعات الطاقة، ما يحقق للسيارة القوة والتسارع والدقة حتى في ظل ظروف القيادة الصعبة، ويتم طلب الحمل المشار إليه عبر دواسة الوقود بطريقة ديناميكية، الأمر الذي يصعب الوصول إليه في أنظمة القيادة التقليدية.

وتتصل المحركات الأربعة بوحدة تحكم مركزية عالية التكامل تراقب حالة القيادة وطريقة قيادة السائق، ليتم حساب نقل الطاقة بشكل مثالي خلال أجزاء من الثانية بعد الضغط على دواسة الوقود، بالإضافة إلى معلومات زاوية التوجيه والتسارع الطولي والجانبي وسرعات العجلات، ويتم إرسال الإشارات بنفس السرعة عبر القابض متعدد الألواح والتفاضل إلى المحركات الأربعة المستعدة لتنفيذ الحركة على الفور بدقة متناهية.



كما تم تطوير ديناميكيات مجموعة القيادة الذكية للحفاظ على الخصائص الرياضية للسيارة المزودة بنظام الدفع بكل العجلات، من خلال التنسيق بين المحرك وصندوق التروس ونظام التحكم، وتقوم السيارة بمحركاتها الأربعة بتوليد الطاقة والتحول من وضع الدفع بالعجلات الخلفية إلى وضع الدفع بكل العجلات بسرعة كبيرة وإعادة التغذية الكهربائية إلى بطارية الجهد العالي.

وشهدت الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس مجموعة BMW M GmbH إطلاق طراز "BMW iLi MS0" الكهربائي بالكامل، وطراز "BMW iX M60"، بالإضافة إلى أن سيارة "BMW i7 M70"، أول سيارة سيدان فاخرة بالكامل من BMW M، ستكون متوفرة في الأسواق في وقت مبكر من عام 2023، في حين ان إنتاج BMW XM، أول سيارة عالية الأداء مزودة بمحرك هجين طراز VB M، سيبدأ قبل نهاية عام 2022.




فيديو:
موسوعة الفيديو (فيديوبيديا)



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form