الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

موتورات

طراز لينكون L100 يرسم الملامح المستقبلية للعلامة الفاخرة

عبرت لينكون عن نظرتها المستقبلية للسيارات الفاخرة من خلال طرازها التجريبي الجديد L100 ذاتي القيادة المستوحى من تراث العلامة، والذي يحمل ضمن تصميمه الأنيق الديناميكي لمسات مستلهمة من عالم الطيران ومجموعة واسعة من التقنيات المتطورة.

وقدمت لينكون طرازها الجديد لأول مرة في Pebble Beach Concours d’Elegance، احتفالاً بالذكرى المئوية للعلامة الفاخرة، حيث تسمح السيارات التجريبية بإعادة تصور التجارب الجديدة وتتيح للمصممين حرية إبداعية لا محدودة لتساهم برسم المعالم المستقبلية في نماذج واقعية وقابلة للتطبيق تتميز بالتصاميم المذهلة والانبعاثات الصفرية والتجارب التي تقودها التقنيات المتطورة.



ويتمتع طراز L100 بتجربة قيادة ذكية ومجموعة من الابتكارات القائمة على التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى اعتماده على الجيل التالي من خلايا البطارية التي ستمكن التكامل الهيكلي الفعال من خلال التعامل مع السيارة كنظام متكامل، كما تتميز لوحة التحكم التفاعلية الموجودة في وسط المقصورة الواسعة بوحدة تحكم مستوحاة من المجوهرات لتحل محل عجلة القيادة التقليدية.

كما تسمح إمكانات تعديل مقاعد السيارة ذاتية القيادة وفق احتياجات السائق والركاب بالتفاعل بسهولة من خلال إمكانية التخصيص بما يتناسب مع وضعية الرحلة، حيث يمكن قلب المقاعد الأمامية ليتمكن ركابها من الجلوس مقابل المقاعد الخلفية، مايوفر مساحةً أكثر راحة، وبيئة اجتماعية تجعل الاتصال أكثر سهولة.

ويتسم التصميم المائل للأسفل بالراحة والأناقة، مع الانسيابية في تفاصيل التصميم، وحرف K في نهاية السيارة الذي يساهم في توجيه الهواء فوقها، وتقوم السيارة باستقبال الركاب عبر رفع السقف الزجاجي والأبواب ذات المفصلات الخلفية وخاصية Lincoln Embrace التي تم تعزيز تأثيرها من خلال أغطية العجلات الذكية التي تستخدم الإضاءة وأجهزة الاستشعار لتشير إلى الحركة وعمر البطارية والتواجد البشري.



وتوفر الإضاءة المتطورة سيمفونية منسقة من الأضواء الداخلية والخارجية التي تتابع العميل خلال حركته حول السيارة من خلال نظام الذكاء الاصطناعي المتطور وأجهزة استشعار GPS لتنظيم التجربة، وتتناغم الأرضية الرقمية للمقصورة الداخلية مع الإضاءة المحيطة لتوفير تجربة مخصصة بأجواء مناسبة.

واستخدم خبراء لينكون مواد صديقة للحيوان وبدائل فاخرة في تصميم مقصورة طراز L100 الذي تميز بلمسات من الجمشت في نسيج الجلد المدبوغ المعاد تدويره، كما اختار المصممون الطلاء المعدني والإكريليك للهيكل الخارجي بدلاً من الكروم، مع طبقة ثلاثية من السيراميك الرقمي لإبراز اللون الأبيض الدافئ الذي يتحول إلى الأزرق البارد.




فيديو:
موسوعة الفيديو (فيديوبيديا)



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form