الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

موتورات

Mulliner Batur أقوى سيارة في تاريخ علامة Bentley

أطلقت Bentley Motors سيارتها الكوبية الفاخرة Mulliner Batur بمحرك هو الأقوى في تاريخ العلامة، وبلغة تصميمية جديدة ترسم ملامح التصاميم المستقبلية لمركبات Bentley الكهربائية ببطارية "BEV".

وتعتبر Batur المشروع الأحدث من قسم "Mulliner" المتخصص بصنع العربات الفاخرة الحصرية من Bentley، وتضم السلسة 18 سيارة فقط تم حجزها بالكامل وسيبدأ تسليمها في منتصف 2023 بعد برنامج تطوير مكثف، حيث يقوم فريق التصميم بابتكار كل سيارة بالتعاون مع مالكها من خلال نظام محاكاة تصويري يسمح بتخصيص أي جزء من السيارة من حيث اللون واللمسات النهائية للأسطح.



التصميم الخارجي لسيارة Mulliner Batur من Bentley:
تشكل سيارة الكوبيه الفاخرة ببابين انطلاقة للمسات تصميمية جديدة من Bentley، حيث تتيح خيارات الطلاء اللانهائية والإضافات الزخرفية والصور المرسومة يدوياً باقة غير محدودة من الخيارات، تبدأ في طراز الإطلاق باللون الفضي Bonneville Pearlescent الحصري والفواصل الهواية الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون، والعتبات الجانبية والناشرة الهوائية الخلفية المطلية بالأسود الكريستالي، وصولاً إلى إمكانية جمع الإضافات الزخرفية الفاتحة والداكنة، واللامعة وغير الداكنة، والتيتانيوم وغيرها.



المقصورة الفاخرة لسيارة Mulliner Batur من Bentley:
توفر المساحة الداخلية لسيارة Batur أعلى مستويات الراحة للقيادة لمسافات طويلة، بالإضافة إلى خيارات التخصيص الواسعة للمقعدين ولوحة العدادات والواجهات والأبواب.

وأضافت Bentley مادة ألياف الكربون "Natural Fibre" المركبة إلى باقة القشرات الخشبية للواجهات، بالإضافة إلى النقش الفريد للموجة الصوتية التي تمثل نغمة محرك W12 وعمليات النقش الخاصة.

وتجمع المقصورة الداخلية لطراز الإطلاق من سيارة Batur بين الأسود والأحمر والبرتقالي، وبين كسوة Beluga المتعاكسة مع خامة Hotspur وجلد Mulliner Hyperactive Orange البرتقالي المستدام عالي الفعالية.

أما القشرات الخشبية للوحة العدادات والواجهات والأبواب فهي مطلية باللون الأسود اللامع، مع نمط "بهتان الغيتار" بلون "Fine Brodgar" والذي ينساب من الواجهات إلى الأبواب ثم يعود للون الأسود.

المحرك الأقوى في تاريخ سيارات Bentley:
زودت Bentley سيارتها الكوبيه الجديدة Batur بمحرك W12 سعة 6.0 ليتر، مع نظام مدخل هوائي جديد وشواحن توربينية محدثة ومبردات داخلية وخارجية، ليقدم للسيارة قوة تصل حتى 740 حصان، وعزماً يبلغ 1000 نيوتن-متر، وشهد المحرك الذي أطلق في عام 2002 مع سيارة Continental GT مجموعة من التعديلات التصميمية التي منحته طاقة أعلى بنسبة 40% مع تحسن كفاءته باستهلاك الوقود بنسبة 25%.

ويساهم نظام نقل الحركة ثنائي القوابض المكون من ثمان سرعات في رفع مستوى أداء سيارة Mulliner Batur، كما توفر العوادم الرياضية نغمة صوتية مميزة لتقديم تجربة قيادة ممتعة لعشاق السيارات الرياضية.


Content Star


ديناميكية عالية ونظام شاسيه متطور:
زودت Bentley سيارتها الفاخرة الجديدة بنوابض هوائية متكيفة يحوي كل منها ثلاث حجيرات قابلة للتبديل، مايسمح بتغيير الصلابة الفعالة للنابض الهوائي من خلال تغيير حجمه، وبهذا يمكن للسائق الموازنة بين الراحة والتحكم بالهيكل باستخدام نظام التحكم الديناميكي بالقيادة "Drive Dynamics Control" الموجود ضمن الكونسول الوسطي والذي يتيح الاختيار بين أربع وضعيات هي "Comfort" و "Bentley" و "Sport" و "Custom"، وعند التبديل بين الوضعيات يحدث تغيير أيضاً في سلوك نظام التحكم الكهربائي الفعال بمنع التمايل، والذي يعمل بطاقة 48 فولت، ويوفر عزم منع التمايل يصل حتى 1,300 نيوتن-متر خلال 0.3 ثانية، أو يجري فصل العجلات بشكل كامل عند أي طرف من كل محور.




فيديو:
سلسلة كاميرات عتيقة وكلاسيكية



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form