السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

موتورات

25 سيارة بتمويه فريد من لاند روفر

عبر تراثها الطويل في استكشاف الطرق الوعرة، قامت سيارات لاند روفر باكتشاف طرق لم تكن مطروقة من قبل، الأمر الذي دفعها اليوم إلى إصدار 23 سيارة فريدة مستوحاة من سيارات كلاسيك ديفيندر ووركس V8 تروفي II، تكريماً لتراثها العالمي في الطرق الوعرة والاستكشاف.

كل سيارة من هذه السيارات تحمل تمويهاً فريداً يمثل 23 موقعاً مرت خلاله سيارة الدفع الرباعي في تاريخ مغامراتها الممتد إلى 70 عاماً، بداية من مسابقة The Camel Trophy، و The First Overland، و تحدي لاندروفر G4 .

السيارات الجديدة ذات الإصدار المحدود، من طرازات سيارة كلاسيك ديفيندر ووركس V8 تروفي II، تصنع باستخدام طرازات ديفيندر من 2012 وحتى 2016، بعد أن تم تجريدها وإعادة بناءها يدوياً وفقاً للمعايير الصارمة، والمواصفات العالية المُحسنة التي تم تطويرها من قبل فريقنا المتخصص في لاند روڤر كلاسيك.



وتأتي هذه السيارات مدعومة بمحرك بنزين V8 سعة 5,0 لتر، والذي يولد 405 حصان وعزم دوران 515 نيوتن متر، كما يتميز هذا الإصدارة المحدود بناقل حركة أوتوماتيكي ZF بثماني سرعات. ويخضع كل طراز لعملية تجديد شاملة مع نظام تعليق مُحسن، و تحسينات في التوجيه، إضافة لمكابح مُحسنة. كما سيتم طرح طرازي 90 و110 بهيكل ستيشن واجون station wagon إضافة إلى طراز 110 بيك أب مزدوج المقصورة للمرة الأولى بالنسبة لطراز تروفي. وتقدم لاند روڤر في دورة الإنتاج التي يبلغ عددها 25 سيارة فقط، 5 سيارات بيك أب مزدوجة الكابينة فقط، بينما تقسم العشرون سيارة المُتبقية بين طرازي 90، 110 بهيكل ستيشن واجن بالتساوي.

وفيما تتميز كل سيارة منها بتمويه فريد مستند إلى اللونين الأبيض فوجي والأسود نارفيك، مع عناصر خارجية باللون الأسود اللامع وصولاً إلى التفاصيل الدقيقة مثل المسامير والبراغي، وفتحات التهوية. بالإضافة إلى عجلات معدنية مقاس 18 بوصة والتي تشبه أسنان المنشار Sawtooth باللون الأسود اللامع لتكمل هذا المظهر.

ويعكس التمويه المميز للسيارة 23 موقعاً قامت لاند روڤر خلالهم بغزو التضاريس الصعبة طوال أكثر من 70 عاماً من استكشاف الطرق الوعرة. ويشمل ذلك التحديات التاريخية للقيادة على الطرق الوعرة فضلاً عن رحلات لاند روڤر الأحدث إلى مناطق تمتد من جنوب أفريقيا ولاوس إلى بيرو.

وتضمن مجموعة التحسينات الخارجية، أداءً لا يمكن إيقافه على جميع التضاريس. ويحتوي الإطار الواقي في المُقدمة على رافعة أمام الشبكة الأمامية المُصممة حسب الطلب. بينما يتميز غطاء المحرك بلمسة النهائية من الساتان لتقليل اللمعان في الظروف الساطعة، كما يوفر شريط الإضاءة LED القوي بعرض كامل 1,27 متراً رؤية غير محدودة في جميع ظروف التضاريس ليلاً.

ويبلغ عمق خوض سيارة كلاسيك ديفيندر ووركس V8 تروفي II في المياه 500 ملليمتر، ونقطة استرداد خلفية تم تشطيبها بمنزلق صخري وقضيب للمزيد من الحماية الإضافية لجسم السيارة. كما يوفر السلم الخلفي إمكانية الوصول لسقف السيارة خلال الرحلة الاستكشافية بينما تتضمن التفاصيل الدقيقة في السيارة شعار كأس لاند روڤر وتفاصيل الشعار الأبيض على واقيات الطين.



وتأتي السيارة مزودة بمقاعد "ريكارو" الرياضية، مكسوة بجلد ويندسور باللونين الأسود والأبيض عالي الجودة مع خياطة بلون مختلف تجمع بين الدعم والراحة. وتمتد الكسوة الجلدية إلى لوحة القيادة والأبواب وبطانة السقف ما يضمن لمسة نهائية مصنوعة يدوياً في كل الأماكن.

كما يضمن نظام المعلومات والترفيه الحديث من لاند روڤر كلاسيك والمزود بنظام ملاحة مُدمج مع إمكانية الاتصال بالأجهزة المحمولة وجود أحدث خيارات الوسائط المُتعددة في لوحة القيادة الأصلية. كما تم تجهيز ناقل حركة لاند روڤر السداسي السلس لصندوق التروس الأوتوماتيكي ZF لتوفير المزيد من التحكم.

وللانتهاء من التصميم الداخلي نجد أن وجه ساعة لاند روڤر تروفي والمُصمم خصيصاً من شركة إليوت براون للساعات هو القطعة المركزية في لوحة القيادة، مع وجه فريد يعكس التصميم الخارجي المُموه للسيارة. وتقوم إليوت براون بتزويد مالكي سيارة تروفي بساعة أخرى فريدة وقوية من إصدار Competitor’s. كما تطلق إليوت براون 1000 ساعة مستوحاة من سيارة لاند روڤر كلاسيك ديفيندر ووركس V8 تروفي II لأولئك الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على واحدة من السيارات ذات الإصدار المحدود.




فيديو:
شرح البعد البؤري في تصوير الصور والفيديو



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form