الأحد، 14 آب/أغسطس 2022

موتورات

ما هي تقنيات تنقية الهواء المستخدمة في سيارات فولفو

يعد تلوث الهواء أحد أهم المشاكل الصحية العصرية التي تؤثر على مئات ملايين الأشخاص في العالم، مسبببة لهم الحساسية والربو، الأمر الذي يجعل من تنقية هواء السيارة الداخلي أمراً بالغ الأهمية.

فولفو اعتمدت أحدث تقنيات تنقية الهواء في سياراتها من سلسلتي 90 و60 الجديدة، فقد اعتمدته Allergy Standards Limited بصفته منتج صديق للربو والحساسية، فهو يقضي على نحو 99.9% من مسببات الحساسية كعث الغبار الناتج عن الأشجار والأعشاب. ويعد Allergy Standards Limited برنامج اعتماد مستقل يساعد المستهلكين على تحديد المنتجات المناسبة للأشخاص المصابين بالربو والحساسية.





ويمكن لسائقي سيارات فولفو من هاتين السلسلتين أن يقيموا الحاجة إلى تنقية الهواء داخل مقصورات سياراتهم اعتماداً على البيانات التي تظهر مستويات جودة الهواء الفعلية على شاشة العرض المركزية للسيارة، ما يجعل ممن فولفو أول شركة سيارات توفر للسائقين بيانات رقمية واقعية حول مستويات التلوث في الخارج.

تأتي سيارات فولفو مجهزة بتقننيات فولفو لتنقية الهواء، مع جهاز استشعار أطلق في 202 كميزة تقيس مستويات PM 2.5، التي تعد مقياسًا مستخدَمًا على نطاق واسع لاختبار جودة الهواء داخل المقصورة وتسمح للعملاء بمقارنة مستوياتها في الداخل مع الخارج. وتعاني العديد من المناطق الحضرية في العالم من مستويات PM 2.5 التي تتجاوز الكميات الموصى بها من قبل منظمة الصحة العالمية، ما يؤكد الحاجة إلى تقليل تأثيرها.



وبفضل الفلتر المكون من الألياف الاصطناعية والتأين في منظف الهواء المتقدم من شركة سيارات فولفو، يبقى نحو 95% من جميع جزيئات PM 2.5 خارج المقصورة في سلستي 60 و90.

ويمكن لمنظف الهواء المتطور في سيارات فولفو أن يزيل أكثر من 97% من الفيروسات المنقولة عبر الهواء إلى المقصورة عبر فلتر التهوية، كما يمكنه إزالة المستويات الفيروسية الموجودة في السيارة بنسبة 95%.




فيديو:
معاينة أفضل هاتف اقتصادي من فيفو vivo T1 5G



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form