الأحد، 14 آب/أغسطس 2022

موتورات

رام 1500 ليمتد.. توازن مثالي بين الأداء واستهلاك الوقود

تعد شاحنة رام 1500 ليمتد خياراً مثالياً للباحثين عن الأداء القوي مع كفاءة استهلاك الوقود، فهي مجهزة بتقنية نظام العزم الإلكتروني التي تحسن من كفاءة استهلاك الوقود والاستفادة من الحمولة الكبيرة وقدرات السحب والقيادة السلسة في الوقت نفسه.

وتتميز شاحنة رام 1500 ليمتد كبيرة الحجم بالمتانة والصلابة والقوة الفائقة وبالتكنولوجيا الذكية والكفاءة في استهلاك الوقود، وتشمل ناقل الحركة الأوتوماتيكي توركفلايت بثماني سرعات، بالإضافة إلى تخفيضات استراتيجية في الوزن وابتكارات مثل تسخين زيوت التشحيم بسرعة لتقليل خسائر الكفاءة المرتبطة باللزوجة.



وتم استبدال المولد التقليدي في المحرك بمولد يعمل بقوة البطارية بقدرة 48 فولت، وبحزام يساعد على توفير الأداء والكفاءة والحمولة وقدرات السحب الحر، ما يشكل نظام عزم الكتروني هجين وخفيف في الوقت نفسه.

فعند تشغيل المحرك تقوم وحدة المولد بنظام العزم الإلكتروني بتغذية بطارية بقدرة 48 فولت إلى بطارية ليثيوم أيون نيكل منغنيز كوبالت (NMC) -Graphite بقدرة 430 واط في الساعة. وتم تركيب حزمة البطارية المبردة بالهواء والتي يساوي حجمها الصغير حقيبة السفر على المحور الخلفي داخل مقصورة رام 1500. وتستعيد وحدة نظام العزم الإلكتروني الطاقة أثناء تدوير المحرك لإعادة التشغيل وعند التباطؤ والكبح لتغذية الشحن لحزمة البطارية.

وللمزيد من تحسين كفاءة استهلاك الوقود، أدخل الجيل الثاني من نظام التعليق الهوائي الذي يسهم في تحسين وتعزيز القيادة على الطرق الوعرة دون التنازل عن قدرة السحب في المهام الشاقة، فيما تمنح التغيرات التي أدخلت لخفض وزن السيارة المزيد من الراحة ومزايا الترفيه للسائق، وتوفر التقنية المبتكرة لتوفير الوقود مثل الإدارة الحرارية ونظام العزم الإلكتروني والمزايا الديناميكية الهوائية النشطة المزيد من الكفاءة.

شاحنة رام 1500 ليمتد تتضمن ضماناً لمدة 5 سنوات من الفطيم للمشروعات التجارية في الإمارات، مع خدمة المساعدة على الطرقات لمدة 5 سنوات ورسوم تسجيل السنة الأولى وحزمة الخدمة المجانية لمدة 5 سنوات.




فيديو:
أول معاينة عربية لكاميرا فوجي فيلم Fujifilm X-H2S



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form