السبت، 04 شباط/فبراير 2023

بودكاست: صراع العملاقتين سوني ونيكون

يحوي عالم الكاميرات الاحترافية عدداً كبيراً من أنواع ونماذج الكاميرات التي تختلف من حيث اختصاصها ومواصفاتها وأسعارها، ولذلك تتنافس العلامات الصانعة في تضمين كاميراتها الحديثة أوسع مجموعة من المزايا التي تلبي حاجات المصورين العصريين.

ومن بين العلامات الرائدة، تحظى "نيكون" و "سوني" بتقدير كبير لدى عشاق التصوير، خصوصاً مع التنوع الذي تشهده كاميرات العلامتين، بدءاً من الكاميرات المخصصة للاستخدام اليومي والمصورين الهواة، وحتى الكاميرات التي تحوي أعلى المواصفات الموجودة في القطاع اليوم.



وعند رغبتك بشراء كاميرا جديدة، من الأفضل الاطلاع على نصائح الخبراء لشراء الكاميرا المناسبة لاحتياجاتك، لتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المصورون عند اختيار الكاميرا، خصوصاً إذا كنت من المبتدئين في عالم التصوير.

أما عند البحث عن أفضل كاميرا احترافية اليوم، ستجد نفسك أمام خيارين يصعب الاختيار بينهما، "Sony Alpha 1" و "Nikon Z9"، حيث تحمل كل منهما مجموعة واسعة من المواصفات الرائدة ما جعل منهما الكاميرتين الأكثر شعبية بين المصورين المحترفين حول العالم.



وفي هذا السياق أجرت قناة التقنية على يوتيوب "TechMission" في حلقتها الخامسة من سلسلة ميشن كاست "Mission Cast" مقارنةً بين الكاميرتين الرائدتين "Sony Alpha 1" و "Nikon Z9" بمشاركة الزميلة هيا قيراطه رئيسة قسم الفنون البصرية في HOC و مديرة الإنتاج في Media Mission وذلك خلال تصوير المباراة النهائية لبطولة مبادلة العالمية للتنس في أبوظبي.

ومن المعروف أن تصوير الرياضات يعتبر من أصعب أنواع التصوير، حيث يحتاج إلى خبرة كبيرة من المصور، وإلى مواصفات عالية للكاميرا والعدسة، وهذا ماتحققه الكاميرتان المذكورتان في الفيديو أعلاه، حيث تمت المقارنة بينهما من حيث سهولة الاستخدام وعمر البطارية وكرت الذاكرة وميزة التركيز التلقائي وجودة الصورة.


Content Star


ولمعرفة نتيجة المقارنة في كل نقطة من المزايا السابقة، ومشاهدة عينات جميلة من الصور الملتقطة خلال بطولة مبادلة العالمية للتنس في ابوظبي باستخدام كاميرا "Sony Alpha 1" مع عدسة "Sony 70-200 G Master" وكاميرا "Nikon Z9" مع عدسة "Nikon 70-200 S"، شاهد البودكاست على قناتنا على يوتيوب، ولا تنسى الاشتراك بالقناة وتفعيل الإشعارات (رمز الجرس على يوتيوب) لتكون أول من يشاهد فيديوهاتنا الجديدة والحصرية التي تقدم لكم أحدث منتجات التكنولوجيا الحديثة، مثل الموبايلات والسماعات والكاميرات والعدسات والشاشات وغيرها.. إلى جانب العديد من السلاسل الهامة مثل سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين، وسلسلة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، وسلسلة تصوير وشروحات عن الكاميرات وإعداداتها، وسلسلة كيف تصبح صانع محتوى، وسلسلة Mission Cast وغيرها..





بالفيديو:
سلسلة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form