الإثنين، 03 تشرين1/أكتوير 2022

سوني تطلق الإصدار الجديد من نظام التوصيل لكاميرا VENICE 2 السينمائية، مع تحديث متطور للبرنامج الثابت للكاميرا

أطلقت سوني إصدارها الجديد من نظام توصيل VENICE Extension System 2 لتعزيز المرونة لنظام كاميرا الصور المتحركة "VENICE 2" عبر بث بيانات بدقة 8K لمسافة تصل حتى 12 متراً من هيكل الكاميرا، بالإضافة إلى تحديث البرنامج الثابت بإصدار "2:00" للكاميرا مع مزايا وإمكانات رائدة.



نظام VENICE Extension System 2:

يتيح نظام Extension System 2 واسع المدى لهيكل الكاميرا الانفصال عن كتلة مستشعر الصورة الفعلي دون التأثير على جودة الصورة، وهو إصدار محدث من نظام VENICE Extension System الأصلي مع مجموعة من التحسينات الهامة تشمل التوافق مع كاميرا "VENICE" و "VENICE 2" وإمكانة نقل بيانات مستشعر نطاق ترددي واسع النطاق لمسافات أبعد والتوافق مع كابل بطول 3 متر أو 12 متر دون الحاجة إلى استخدام مقوي إشارة.

ويساعد الحجم الصغير وخفة الوزن في منح صنّاع الأفلام حرية إبداعية للتصوير في المساحات الضيقة أو التصوير باستخدام المقبض أو الحوامل ذات المحورين أو الرافعات.

ويتمتع نظام التوصيل الجديد بنفس قياسات النظام الأصلي، بأبعاد "158X147X126" مم، ويزن حوالي 2.1 كجم، وهو مزود بمستشعر ميلان أسطواني على مقدمة الكاميرا، يكتشف الحركة ويسجل المعلومات في البيانات الوصفية ويخرجها من خلال الواجهة الرقمية التسلسلية في الكاميرا لتحقيق إمكانات إضافية كالتصوير بهدف استخدام المؤثرات البصرية.

كما تسمح الأزرار الأربعة القابلة للتخصيص لنظام Extension System 2 بمزيد من الاستخدامات الوظيفية مثل تغيير مرشحات الكثافة المحايدة وبدء وإيقاف التسجيل وغيرها، خصوصاً في تكوينات التصوير المحمولة باليد.

التوفر:
سيتوفر نظام VENICE Extension System 2 في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من مطلع عام 2023.



الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت لكاميرا VENICE 2:

يقدم الإصدار الثاني من برنامج VENICE 2 مجموعة من المزايا والإمكانات الجديدة المطلوبة من قبل محترفي الإنتاج، تشمل أوضاع تصوير جديدة وسرعات تسجيل أعلى ووظائف المزامنة للعمل باستخدام جداريات وشاشات LED.

ويتيح الإصدار الجديد أيضاً دمج بيانات جدول البحث "LUT" وقوائم الاختيارات اللونية "CDL" في المقاطع المصورة، ويوفر وظائف للشاشة مثل التقريب لملاءمة المشهد للعدسات المحورة والقدرة على تغيير موضع مؤشر حالة التسجيل ومؤشر حالة تشغيل الفيديو حتى 8 مواضع باتجاه منتصف الشاشة.

كما تساعد الاستخدامات الوظيفية الإضافية التي يوفرها الإصدار الجديد على تركيز اللقطة، وإخراج نفس الصور التي تظهر في معين المنظر مع الإعدادات، مثل "peaking" و "zebra" من شاشة الكاميرا.

وشهدت وظائف التشغيل تحسينات إضافية حيث أصبح موضع تشغيل الفيديو في المقطع ظاهراً ويسمح بعرض كل إطار على حدة، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق البيانات الوصفية لمعلومات البيئة المحيطة أثناء التشغيل، وإمكانية إضافة استخدامات وظيفية جديدة للإنتاج الافتراضي.

وبالإضافة إلى ذلك، أضاف الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت وظائف المزامنة، مثل مرحلة التحول لوضع Genlock، والذي اصح متاحاً عند التصوير بمعدلات إطار مرتفعة، ما يمكنك من تحويل الخدع البصرية في الكاميرا حتى اختفائها.

التوفر:
سيطلق الإصدار 2.00 من تحديث البرنامج الثابت لكاميرا VENICE 2 مطلع عام 2023.




فيديو:
معاينة أقوى كاميرا في تاريخ سوني: سوني ألفا 1 – Sony Alpha 1



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form