السبت، 04 شباط/فبراير 2023

المدونة

بودكاست: تعرفوا على طريقة إنتاج الفيديوهات في قناتنا

لم يعد إنتاج الفيديوهات الاحترافية وصناعة المحتوى الرقمي مقتصراً على شركات الإنتاج وصانعي الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية.

حيث أتاح الانتشار الواسع لأدوات التصوير والمونتاج الفرصة أمام الكثير من المبدعين للتعبير عن أنفسهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي ساعدت صانعي المحتوى على الوصول إلى الجمهور بأسهل وأسرع طريقة.



إلا أن الأعداد الهائلة من الصور ومقاطع الفيديو التي يتم تحميلها يومياً على الشبكة خلقت تنافساً كبيراً بين رواد المنصات المختلفة، فيحتاج التميز بين الكم الكبير من المحتوى المتاح عبر الإنترنت إلى أفكار إبداعية وتنفيذ احترافي، ومعرفة تقنية بكيفية الاستفادة من المعدات والبرامج المتطورة للحصول على فيديوهات عالية الجودة قادرة على جذب الجمهور.

في هذا السياق استضافت قناة التقنية على يوتيوب "TechMission" في حلقتها الرابعة من سلسلة ميشن كاست "Mission Cast" الزميلة هيا قيراطه رئيسة قسم الفنون البصرية في HOC و مديرة الإنتاج في Media Mission، التي تحدثت عن بداياتها كهاوية لتحرير الصور والرسوم المتحركة، ثم احترافها في هذا المجال، وانتقالها إلى مجال تحرير الفيديو وصولاً إلى إدارة فريق من المبدعين في الفنون البصرية.



وتحدثت "هيا" خلال البودكاست عن مشروعها الأول مع فريق ميديا ميشن في إنتاج سلسلة "موسوعة الفيديو (فيديوبيديا)" المنشورة أسفل هذه المقالة، كما شرحت بالتفصيل مراحل إنتاج الفيديو في القناة بدءاً من مرحلة التخطيط وحتى ظهوره بالشكل النهائي.

وأشارت خلال حديثها عن المشاريع المستقبلية لفريق "Media Mission" وخططه لعام 2023، إلى الاستمرار في تقديم خدمة نجم المحتوى "كونتنت ستار - contentstar" التي تهدف إلى مساعدة أي صانع محتوى لايملك الوقت الكافي أو المعرفة التقنية أو المعدات اللازمة لإنتاج فيديوهاته بطريقة احترافية، ليصبح "النجم القادم" على منصات التواصل الاجتماعي.


Content Star


للتعرف أكثر على طريقة عمل فريق "Media Mission"، وكيفية الاستفادة من خدمة "نجم المحتوى"، شاهد البودكاست على قناتنا على يوتيوب، ولا تنسى الاشتراك بالقناة وتفعيل الإشعارات (رمز الجرس على يوتيوب) لتكون أول من يشاهد فيديوهاتنا الجديدة والحصرية التي تقدم لكم أحدث منتجات التكنولوجيا الحديثة، مثل الموبايلات والسماعات والكاميرات والعدسات والشاشات وغيرها.. إلى جانب العديد من السلاسل الهامة مثل سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين، وسلسلة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، وسلسلة تصوير وشروحات عن الكاميرات وإعداداتها، وسلسلة كيف تصبح صانع محتوى، وسلسلة Mission Cast وغيرها..




بالفيديو:
موسوعة الفيديو (فيديوبيديا)



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form