السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

المدونة

كيف تنجح في إنتاج المحتوى الإبداعي؟

ازداد الاهتمام كثيراً خلال السنوات الأخيرة بالمحتوى الرقمي، وأصبحت منصات مشاركة المحتوى تلقى مليارات التفاعلات اليومية حول العالم، حيث يتنافس الملايين من صنّاع المحتوى للتعبير عن أنفسهم وجذب المتابعين من خلال مايقدمونه في مختلف مجالات الترفيه والأعمال والتعليم وغيرها.



وقدمت منصة "كواي" الرائدة في مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة مجموعةً من النصائح والتوصيات لدعم مطوري المحتوى ومساعدتهم في إنتاج المحتوى الإبداعي المحترف، أهمها:

أولاً: حدد الجمهور المستهدف:
تعتبر هذه المرحلة إحدى الركائز الأساسية في إنشاء المحتوى، فيجب على صانع المحتوى الرقمي دراسة الجمهور الذي يستهدفه، والتركيز على المواضيع التي تهم هذا الجمهور، فإذا كان المحتوى متعلقاً بالطعام مثلاً، يجب البحث عن كل ما يفيد عشاق الطعام والمهتمين بالمواضيع التي لها صلة بالطعام، والابتعاد عن نشر المحتوى العشوائي البعيد عن الموضوع الأساسي، لأن ذلك سيؤدي إلى تقلبات في مستويات التفاعلات، وانخفاض في معدلات الوصول إلى الجمهور.

ثانياً: ضع خطة لتقديم محتوى أصيل يعبر عن هويتك:
تبدأ رحلة صانع المحتوى الناجح، من وضع استراتيجية جيدة وأهداف واضحة، حيث لايتطلب إنشاء المحتوى الجيد أبحاثاً ودراسة أكاديمية، بل يكفي أن يعكس شخصية المستخدم بعيداً عن التقليد، وغالباً ما يعطي المحتوى ذو الصلة البشرية تأثيراً أكبر لدى الجمهور، خصوصاً عند محاورتهم والاستماع إلى آرائهم.



ثالثاً: ركزعلى رسالة المحتوى وضمّنه قصصاً لها قيمة عاطفية:
ينجذب أغلب المستخدمين إلى المواضيع الممتعة ذات الرسالة القيمة والمفيدة، فإذا أتقن صانع المحتوى تطوير ورواية القصص الجيدة، يمكنه الاستثمار دون قلق في أحدث المعدات والأدوات اللازمة للتصوير والتسجيل، لأنه سيلاقي ردود أفعال إيجابية من الجمهور، خصوصاً إذا نجح في إثارة الفرح والمشاعر الإيجابية لدى المشاهدين.

رابعاً: استخدم علامات "هاش تاغ" بشكل صحيح:
تعتبر علامات "هاش تاغ" طريقة فعالة لتصفية المحتوى والتأكد من وصوله إلى الجمهور، ولذلك يجب على صانع المحتوى استخدام العلامات بشكل صحيح، وبطريقة مرتبطة بالموضوع والجمهور المستهدف لتسهيل عملية الوصول إليها.


Content Star


خامساً: اعتمد على التسويق الجيد واستفد من فرص التواصل والتفاعل:
يمكن لصناع المحتوى الاستفادة من منصات ووسائل الترويج الحديثة والتقليدية لتعزيز مكانتهم وحضورهم، ويجب اختيار وسائل الترويج بدقة لتحقيق الوصول السريع إلى الجمهور المستهدف وفقاً لخوارميات المنصة الرقمية، كما أن بناء شبكة قوية للتواصل يساهم في تضخيم المشاركات والتفاعلات بالإضافة إلى الارتقاء بأساليب وأدوات وجودة المحتوى من خلال الاستفادة من نصائح مختلف الأفراد.

سادساً: استمر بالنشر المتسق للمحتوى، وتحلى بالصبر:
يساهم الاتساق في عدد مرات مشاركة المحتوى بزيادة وصوله إلى المتابعين وبرفع مستويات التفاعل من قبلهم، حتى وإن لم تحصل مقاطع الفيديو الأولى على الكثير من المشاهدات أو التفاعلات، ولذلك يجب التحلي بالصبر والاستمرار بالتركيز على إنشاء محتوى ذو مغزى لأن ذلك سيؤدي في النهاية إلى تحقيق الهدف.






Andromedia is now VEER
Dubai's only home grown media monitoring agency






مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form