السبت، 03 كانون1/ديسمبر 2022

بالفيديو: ماهي العدسة التي تناسب جميع الاستخدامات؟

يختلف مفهوم "العدسة المناسبة" بحسب مجالات الاستخدام، فغالباً ماتكون العدسات متخصصة في نوع محدد من التصوير مثل تصوير البورتريه أو تصوير المناظر الطبيعية أو الحياة البرية وغيرها.

ويمكن لعدسات الزوم التي تتمتع ببعد بؤري متغير أن تؤدي مجموعة أوسع من الاستخدامات مثل عدسات 24-70 مم، في حين تظهر عدسات Prime ذات البعد البؤري الثابت تخصصاً أكبر.

وقدمت قناة التقنية على يوتيوب "TechMission" في هذا الفيديو عرضاً مفصلاً لمجالات التصوير المختلفة مع نوع العدسة المناسب لكل مجال والمخصصة لكاميرات سوني ذات الإطار الكامل "Full Frame"



أهم مجالات التصوير:
- تصوير التكوينات صغيرة الحجم مثل الزهور والفراشات وغيرها.
- تصوير العمران.
- تصوير المناظر الطبيعية.
- التصوير أثناء السفر.
- تصوير الفيديو.
- تصوير البورتريه.
- تصوير الرياضات.
- تصوير الحياة البرية.
- تصوير الأعراس.
- تصوير الحفلات الموسيقية.
- تصوير الأفلام الاحترافية القصيرة.



للتعرف على العدسة الأفضل لكل من مجالات الاستخدام السابقة، شاهد الفيديو على قناتنا على يوتيوب، ولا تنسى الاشتراك بالقناة وتفعيل الإشعارات (رمز الجرس على يوتيوب) لتكون أول من يشاهد فيديوهاتنا الجديدة والحصرية التي تقدم لكم أحدث منتجات التكنولوجيا الحديثة، مثل الموبايلات والسماعات والكاميرات والعدسات والشاشات وغيرها.. إلى جانب العديد من السلاسل الهامة مثل سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين، وسلسلة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، وسلسلة تصوير وشروحات عن الكاميرات وإعداداتها وغيرها..






فيديو:
معاينة أقوى كاميرا في تاريخ سوني: سوني ألفا 1 – Sony Alpha 1



مواضيع قد تهمك..

TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form