الأحد، 03 تموز/يوليو 2022

بالفيديو: 3 عدسات جديدة قابلة للتركيب من سوني

وسعت سوني مجموعة عدساتها E-mount القابلة للتركيب لتصل إلى 70 عدسة من خلال إطلاق ثلاث عدسات جديدة مخصصة لكاميرات كروب سنسر هي:


- Sony E 11MM F1.8
- SONY E 15MM F1.4 G
- Sony E 10-20 MM F4G PZ

وتتميز العدسات الثلاث الجديدة من سوني بأنها عدسات عريضة للغاية، وهي مزودة بمجموعة من التقنيات التي تهدف للتغلب على أغلب المشاكل الشائعة لدى العدسات فائقة الاتساع من أجل تقديم أداء بصري ممتاز في مختلف أجزاء الصورة من خلال استخدامها لعناصر لا كروية للتغلب على مشكلتي انحناء الحقل و لابؤريته، وعناصر ED زجاجية منخفضة التشويه، لمعالجة مشكلة الانحراف اللوني بفعالية.



قناة تكمشن على يوتيوب أعدت لكم فيديو خاص يشرح بالتفصيل مواصفات ومجالات استخدام عدسات سوني الثلاث الجديدة ، يمكنكم مشاهدته في الفيديو أعلاه، أو المشاهدة مباشرة عبر قناتنا على يوتيوب (اضغط هنا..).

وتحمل العدسات الثلاث مجموعة من المواصفات المناسبة للتنقل وتصوير مدونات الفيديو والصور الضوئية باستخدام المقبض، أهمها آلية التركيز الداخلية التي تسمح بتبديل مناطق التركيز في الحقل دون تغيير طول العدسة، ومع تحولات ضئيلة في مركز ثقلها مايحافظ على التوازن الأمثل للكاميرا على المقبض، وتعتمد آلية التركيز الداخلية المتقدمة على محركين خطيين لتقديم ضبط بؤري سريع وهادئ في الصور الثابتة والأفلام، مايسمح بتتبع الأجسام بسلاسة عند التصوير بمعدل إطارات مرتفع أو عند التقاط صور ثابتة متتابعة بسرعة عالية.

وتشترك العدسات الثلاث بمجموعةٍ من المزايا أهمها:
- تقديم تأثير بوكيه مذهل للحصول على أداء فني مميز عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.
- تحمل كل من العدسات الثلاث حلقة تركيز تسمح بالتحكم الدقيق عند تطبيق التركيز اليدوي، حيث تترجم العدسة أدق حركات الدوران للحلقة إلى تغيير حقيقي في التركيز لضمان تحكم فوي ودقيق.
- التصميم المقاوم للغبار والرطوبة الذي يقدم موثوقيةً إضافية للاستخدام الخارجي في الظروف الصعبة.



تصميم ومواصفات عدسة Sony E 10-20 MM F4 G PZ:
- تتمتع العدسة بزاوية فائقة الاتساع، مع مجال زووم 10-20 مم، وفتحة عدسة قصوى F4.
- وزن العدسة خفيف جداً يبلغ 178 جرام.
- تحمل العدسة حلقة تركيز وحلقة تقريب وذراع تقريب، بالإضافة إلى زر قابل للضبط لتثبيت التركيز، ومفتاح وضع التركيز للتكيف بسهولة مع ظروف التصوير المتغيرة.
- نظام تقريب آلي إلكتروني مع سرعة تقريب قابلة للتعديل لإنشاء صور مستقرة بسهولة، حيث تستجيب العدسة لأدق حركات الدوران لحلقة الزووم وتحولها إلى عملية تقريب فعلية، كما يمكن للمستخدم التحكم بالتقريب بواسطة ذراع التقريب أو بتخصيص الأزرار على الهياكل المتوافقة.
- إمكانية التحكم بسرعة الغالق ما يسمح بتقديم صور بجودة عالية في مختلف ظروف الإضاءة.
- إمكانية تثبيت مرشحات بقياس 62 مم ذات براغي، مثل مرشحات الكثافة المحايدة.
- إمكانية التركيز التلقائي حتى مسافة 0.2 متر كحد أدنى، مع تكبير أقصى 0.14 ضعف، والتركيز اليدوي حتى مسافة 0.13 إلى 0.17 متر، مع تكبير أقصى 0.18 ضعف.


تصميم ومواصفات عدسة SONY E 15MM F1.4 G:
- تقدم العدسة مجال رؤية واسع مع الدقة المذهلة لعدسات G من سوني، بالإضافة إلى فتحة عدسة قصوى F1.4، مايجعلها مناسبة لتصوير المشاهد الطبيعية والمعمارية والمشاهد الداخلية في مختلف ظروف الإضاءة.
- وزنٍ العدسة خفيف يبلغ 219 جرام، كما يبلغ قطرها 66.6 مم وطولها 69.5 مم.
- تحمل العدسة حلقة للتحكم بفتحة العدسة مع مفتاح نقر يمكن ضبطه على وضع "ON" ليعطي للحلقة توقفات تتيح التحكم بفتحة العدسة وفقاً لخطوات محددة، أو على الوضع "OFF" للتحكم الصامت والمتواصل بفتحة العدسة، والذي يعتبر مثالياً عند تصوير الفيديو.
- توفر العدسة زر تثبيت التركيز، ومفتاح وضع التركيز للانتقال السريع بين التركيز التلقائي والتركيز اليدوي حسب الحاجة.
- تقدم العدسة إمكانيات عزل الخلفية لإبراز عنصر الصورة الرئيسي.
- إمكانية التركيز اليدوي حتى 0.17 متر، مع تكبير أقصى 0.15 ضعف.


تصميم ومواصفات عدسة Sony E 11MM F 1.8:
- تتمتع العدسة بزاوية فائقة الاتساع، مناسبة لمختلف ظروف التصوير.
- وزن العدسة خفيف يبلغ 181 جرام، كما يبلغ قطرها 66 مم وطولها 57.5.
- تحمل العدسة مفتاح وضع التركيز، وزر تثبيت التركيز الذي يمكن استبدال وظيفته وتخصيصه من قائمة الكاميرا.
- تقدم العدسة إمكانيات عزل الخلفية لإبراز عنصر الصورة الرئيسي.
- تقبل العدسة تركيب مرشحات أمامية على خلاف أغلب العدسات فائقة الاتساع الشائعة.
- إمكانية التركيز حتى مسافة 0.12 متر، مع تكبير أقصى 0.2 ضعف.


التوفر
ستتوفر عدسات سوني الثلاث الجديدة "Sony E 10-20 MM F4 G PZ" و "SONY E 15MM F1.4 G" و "Sony E 11MM F 1.8" في الشرق الأوسط وأفريقيا اعتباراً من يونيو 2022.

شاهد فيديو [ثلاث عدسات جديدة من سوني لكاميرات كروب سنسر] على قناتنا على يوتيوب TechMission، ولا تنسى الاشتراك وتفعيل الإشعارات (رمز الجرس على يوتيوب) حتى يصلك تنبيه عندما ننشر فيديو جديد وحصري يعرفكم على آخر المنتجات الرقمية الحديثة مثل الجوالات والكاميرات والشاشات والراوترات والسماعات والعدسات وغيرها.. إلى جانب العديد من السلاسل التعليمية المبسطة والمفيدة مثل سلسلة تعليم تصوير الفيديو للمبتدئين، وسلسلة تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، وسلسلة تصوير وشروحات عن الكاميرات وإعداداتها، وموسوعة الفيديو (فيديوبيديا) وغيرها..




فيديو:
سيدة العدسات العريضة: Sony 14mm F1.8 G Master



TechMisison is an Arabic technology magazine covering a wide variety of technology topics, with special interest in consumer electronics, cameras, and automotive. Contact us for collaboration opportunities.

Newsletter subscription

Please enable the javascript to submit this form